العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

فيفا تدعو مرشحي مونديال 2026 إلى اجتماع في زيوريخ قبل الإعلان عن قرارها!

فيفا تدعو مرشحي مونديال 2026 إلى اجتماع في زيوريخ قبل الإعلان عن قرارها!

دعت اللجنة المكلفة بالتدقيق في ملفات الترشيح المغربية و الأمريكية لتنيظم مونديال 2026، مرشحي تنظيم الحدث الكروي العالمي إلى اجتماع، الأربعاء، في مقرها بزيوريخ السويسرية.

ووجهت فيفا الدعوة إلى القائمين على الملفين المغربي و الأمريكي الثلاثي، لتقديم الملاحظات التي سجلتها لجنة تاسك فورس، خلال زياراتها للدول المرشحة لتنظيم العرس العالمي 2026، وذلك قبل إصدارها تقريرها الرسمي، الذي سيعلن عن النتيجة النهائية وقد يقصي أحد الملفين.

وكانت "تاسك فورس" قد قامت زارات الدول المرشحة للوقوف على المنشآت والمواقع المقترحة لتنظيم مونديال 2026.

يعلن فريق العمل التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المكلف تقييم ملفي الترشيح لاستضافة مونديال 2026، قراره "مطلع حزيران/يونيو"، بحسب ما أفاد مصدر مطلع على الملف الجمعة.

ويتنافس المغرب على استضافة كأس العالم 2026، وهو تقدم بترشيحه في مقابل ملف ترشيح ثلاثي مشترك بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

ومن المرتقب أن تعلن الفيفا "خلال الأسبوع الأول من يونيو تقييم اللجنة" التي أوكلها دراسة ملفي الترشيح، وذلك بعدما قام أعضاؤها بزيارة الدول المعنية لتفقد المنشآت والمواقع المقترحة.

ويمكن لهذه اللجنة من الناحية النظرية، استبعاد أحد الملفين قبل موعد التصويت على اختيار البلد المضيف في 13 يونيو، عشية انطلاق منافسات مونديال 2018 في روسيا (14 يونيو-15 يوليو).

وستتم عملية الاختيار بموجب تصويت تشارك فيه الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي. ومن أصل 211 عضوا، يحق لـ 207 أعضاء التصويت، هم كل الدول المنضوية ضمن الفيفا باستثناء الدول الأربعة المرشحة.

إضافة تعليق

انظر أيضا