العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

فيديو.. حوت ضخم نافق يجنح بشاطئ بريو دي جانيرو بالبرازيل

فيديو.. حوت ضخم نافق يجنح بشاطئ بريو دي جانيرو بالبرازيل

ذكرت وسائل إعلام برازيلية أن جثة حوت ضخم نافق تزن 30 طنا جنحت صباح اليوم الأربعاء بشاطئ إيبانيما الشهير جنوب ريو دي جانيرو.

وانتقلت مصالح الإنقاذ الى عين المكان لتطويق المنطقة التي جنح إليها هذا الحوت قبل مباشرة خبراء من المعهد البرازيلي للبيئة والموارد الطبيعية المتجددة لتحقيق بهذا الشأن من أجل تحديد سبب نفوق هذا الكائن البحري التي أثارت جثته اهتمام المصطافين بالشاطئ.

كما هرعت مصالح الحرس المدني الى عين المكان للمساعدة على إخراج هذا الحيوان البحري من المياه تفاديا لتحلله و تسميم الشاطئ.

ورجح رفاييل كارفالو، الباحث البيولوجي بجامعة ريو دي جانيرو الحكومية، أن يكون الحيوان قد نفق قبل نحو أسبوع بناء على تحلل جلد الجثة.

وأوضح أن متخصصين سيحملون بمساعدة رافعة جثة هذا الحوت، الذي يبلغ طوله ما بين 13 و 15 مترا، على متن شاحنة وسحبها من الشاطئ.

وغالبا من تجنح جثت حيتان نافقة بشواطئ ريو دي جانير التي تشكل جزءا من طريق هجرة هذه الحيوانات البحرية خلال هذه الفترة من السنة حينما تغادر شواطئ الجنوب في اتجاه شواطئ "باهيا"، حيث تتكاثر.

وعثر نهاية الشهر الماضي على حوت ضخم ميتا بشواطئ أريال دو كابو بريو دي جانيرو، وقد تم قبلئذ تقديم إسعافات لهذا الكائن بمنطقة كابو غراندي.

إضافة تعليق

انظر أيضا