العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

فيديو...ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في اليابان الى 15 قتيلا

فيديو...ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في اليابان الى 15 قتيلا

يواصل رجال الإنقاذ السبت جهودهم للعثور على مفقودين ونجدة أشخاص عالقين في منازلهم في جنوب غرب اليابان حيث ارتفع عدد ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 15 قتيلا.

واجتاحت الأنهر التي فاضت عن ضفافها بالمياه والوحول مساحات من جزيرة كيوشو، أقصى جنوب اليابان واحدى الجزر الرئيسية الأربع لارخبيل اليابان على بعد نحو 900 كلم من طوكيو، بعد أمطار غزيرة أغرقت طرقا ومنازل ودمرت مدارس.
ويصارع آلاف من رجال الانقاذ الوحول والأمطار الغزيرة بحثا عن مفقودين أو أهالي تقطعت بهم السبل. وبحسب تلفزيون "إن اتش كي" العام يعتقد أن 500 شخص ما زالوا محاصرين.
 وقال يوشيهيدا سوغا المتحدث باسم الحكومة في ساعة مبكرة السبت أن عدد القتلى "ارتفع إلى 15" وأن 16 شخصا ما زالوا في عداد المفقودين. وقال سوغا "يتوقع أن تشهد المنطقة اليوم أمطارا غزيرة محلية". وطلب من الأهالي الحصول على المعلومات من السلطات ووسائل الاعلام.
وعثر على جثث ثلاث نساء على الشاطئ قرب مدينة اساكورا بمديرية فوكووكا الاكثر تضررا، بحسب التلفزيون الذي أضاف أنهن ربما من ضحايا الأمطار الغزيرة.
 وذكرت وكالة شؤون البلاط الامبراطوري اليابانية أنه مراعاة للمناطق المتضررة فإن حفيدة الامبراطور اكيهيتو الكبرى، الاميرة ماكو، وخطيبها قررا إرجاء الاعلان الرسمي عن خطوبتهما الذي كان مقررا للسبت.

إضافة تعليق

انظر أيضا