العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

فيديو: ماذا لو قفز كل سكان الأرض في آن واحد؟

فيديو: ماذا لو قفز كل سكان الأرض في آن واحد؟

DR

كشف عالما فيزياء فلكية في جامعة أوهايو الأمريكية، بول ساتر ومارك بوسلو في مختبر ساندا القومي، حقائق علمية مدهشة في إجابة عن فرضية ما سيحدث لكوكب الأرض لو قفز سكانها جميعا في آن واحد؟

قد تبدو الفكرة مرعبة للجميع، إلا من لهم دراية واسعة بعلوم الفيزياء الفلكية، وهو ما حاول العالمان تفسيره في الفيديو المرفق، بعدما تصورا سكان الكوكب موزعين في موقع واحد تعادل مساحته مساحة نيويورك، ويستعدون لتنفيذ قفزة محكمة التوقيت، بحيث يقفزون جميعا إلى الأعلى في وقت واحد، لدراسة ما ستتعرض له الأرض من تأثير.

وخلص العالمان إلى أن جزءا من تلك الطاقة سيعود إلى جسم الإنسان عبر حذائه، أما ما تبقى من كميات الطاقة فستنتشر في محيطه، لتحدث صوتا مدويا يشبه التصفيق تبلغ قوته 200 ديسيبل، وقد تكون قاتلة بالنسبة للإنسان، إذ أنها قادرة على تدمير طبلة الأذن كأقل الأضرارالتي يمكن أن تحدث.

وأكد العالمان على أن الأرض ستتعرض لهزة قوية قد تسبب في إعصار تسونامي بارتفاع موجة قد تصل إلى 30 مترا ناهيك عن زلزال بقوة 4-8 درجات حسب مقياس ريستر.

الغريب في الأمر كما قال العالمان،هو أن القفزة بالرغم من قوتها و حجم الخسائر التي بإمكانها أن تسببها، إلا أن صداها لن يصل إلى الفضاء، ولن تكون كفيلة بتحريف الأرض عن مدارها.

إضافة تعليق

انظر أيضا