العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

فيات/فيراري: اجتماع طارىء لمجلس الادارة لبحث خلافة ماركيوني

فيات/فيراري: اجتماع طارىء لمجلس الادارة لبحث خلافة ماركيوني

DR

ذكر موقع "اوتوموتيف نيوز" ان الايطالي سيرجيو ماركيوني، الرئيس الرمزي لمجموعة فيات كرايزلر الايطالية-الاميركية للسيارات، ورئيس فيراري ايضا، مريض، وان اداريي المجموعتين تداعوا السبت للبحث في موضوع خلافته.

ولم يكن بالامكان الاتصال في الحال بمجموعة فيات كرايزلر التي رفضت، حسب وسائل اعلام ايطالية عدة، الادلاء بأي تعليق.

ويشغل الصناعي ورجل الاعمال ماركيوني (66 عاما) منذ 2008 منصب نائب رئيس غير تنفيذي مجموعة "يو اس بي" المصرفية السويسرية، وهو ايضا عضو في مجلس ادارة شركة فيليب موريس الدولية.

ويحمل ماركيوني ايضا الجنسية الكندية حيث تلقى علومه العالية في تورونتو فحصل على دبلوم في الفلسفة والحقوق من جامعة يورك، واجازة في الاقتصاد والتجارة من جامعة ويندسور.

وفي 1985، حصل على شهادة الدكتوراة في القانون التجاري، وعين بعد عامين مدعيا قانونيا ومحاميا في مقاطعة اونتاريو، واشتهر خصوصا في عالم المال بعد نجاحه في اصلاح المجموعة المصرفية السويسرية (سوسييتيه جنرال سويس) في غضون عامين بعد تعيينه مديرا عاما لها عام 2002.

وانتقل ماركيوني الى العمل في مجال السيارات واصبح عضوا في مجلس ادارة فيات في ايار/مايو 2003، بعد وفاة مالكها اومبرتو انييلي واستقالة جوزيبي موركيو بعد رفض العائلة تعيينه رئيسا لها، ثم اصبح مديرا عاما للمجموعة في الاول من حزيران/يونيو 2004، وتدرج في المناصب حتى اصبح رئيسا رمزيا لها.

إضافة تعليق

انظر أيضا