العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

فورميلا 1 .. البريطاني لويس هاميلتون بطلا للعالم للمرة الرابعة

فورميلا 1 .. البريطاني لويس هاميلتون بطلا للعالم للمرة الرابعة

توج السائق البريطاني لويس هاميلتون، اليوم الأحد، بطلا للعالم لسباقات السيارات فئة (فورميلا1)، للمرة الرابعة في مشواره الرياضي، في أعقاب نهاية سباق الجائزة الكبرى للمكسيك.

وأحرز هاميلتون (32 سنة)، عضو فريق (مرسيدس) الذي فاز بلقب فئة المصنعين، بطولة العالم، بالرغم احتلاله المركز التاسع في الجولة ال 18 عشرة مستفيدا من اكتفاء غريمه الألماني سيباستيان فيتل سائق فريق (فيراري) بالمركز الرابع.

وكان يتعين على فتيل، الذي انطلق من المركز الأول في جولة اليوم، أن ينهي السباق بفارق أكثر من 16 نقطة عن هاميلتون للإبقاء على آماله في المنافسة على اللقب حتى الجولة المقبلة في البرازيل، وهو ما فشل في تحقيقه ولاسيما في ظل البداية الكارثية للسائقين حيث احتكا ببعضهما البعض مما أجبرهما على الخروج من الحلبة لإصلاح الأضرار التي لحقت سيارتهما.

وفاز بجولة المكسيك، السائق الهولندي ماكس فرستابن، من فريق (ريد بول) ، متقدما على فالتيري بوتاس (فريق مرسيدس) بينما احتل كيمي رايكونن سائق فريق (فيراري) المركز الثالث.

وسبق لهاميلتون الفوز ببطولة العالم سنوات 2008 و2014 و2015، وأضحى ثالث سائق في تاريخ البطولة يحرز اللقب أربع مرات، إلى جانب منافسه سيباستيان فيتل، والفرنسي المعتزل ألان بروست. ولم يحرز لقب البطولة أكثر سوى الأرجنتيني الراحل خوان مانويل فانجيو (5 مرات)، والأسطورة الالماني المعتزل ميكايل شوماخر (7 مرات).

وفي ما يلي ترتيب السائقين الخمسة الأوائل في أعقاب جولة المكسيك :

1- لويس هاميلتون (بريطانيا) 333 نقطة "بطل العالم"

2- سيباستيان فيتل (ألمانيا) 277 نقطة

3- فالتيري بوتاس (فنلندا) 262 نقطة

4- دانييل ريكياردو (النمسا) 192 نقطة

5- كيمي رايكونن (فنلندا) 178 نقطة

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا