العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

فوربس: تقرير حول أفضل كاميرات الهواتف الذكية لعام 2016

فوربس: تقرير حول أفضل كاميرات الهواتف الذكية لعام 2016

DR

نشرت مجلة "فوربس" تقريرا يقدم مقارنة بين كاميرات الهواتف الذكية والكاميرات الرقمية، إذ تعد في معظم الأحيان بديلا جيدا عنها، إلا أنها لا تقدم نفس مزايا بعض الكاميرات الرقمية مثل: "Canon" و"Nikon"، بالإضافة إلى أن جودة الصور التي تلتقطها هواتف "iPhone 6s" و"Samsung Galaxy S7" وأحدث الهواتف من "LG" و "Asus" و"Huawei" تضاهي الكاميرات الرقمية في الجودة.

ومع زيادة تركيز شركات كبيرة كـ"Apple" و"Samsung" و"Huawei" ميزانياتها تطوير وظائف كاميرات الهواتف الذكية، استطاعت تحقيق تقدم سريع خلال السنوات القليلة الماضية. كما تتوقع شركات التكنولوجيا العالمية انضمام كل من"LG" و"Asus" إلى الركب و تحقيق تقدم أسرع مع الهواتف الذكية ذات الكاميرا المزدوجة الجديدة. 

وضم تقرير فوربس تصنيفا لخبراء التقنية كالآتي:

(Huawei P9): يعمل بنظام أندرويد، ويحتوي على كاميرا مزدوجة خلفية بدقة 12 ميغابكسل. ومع شعار "إعادة اختراع التصوير الفوتوغرافي بالهواتف الذكية" تم تطوير الكاميرا بالتعاون مع شركة تصنيع الكاميرات الألمانية "Leica"، لتحقيق وضوح أكبر ودقة أعلى عند الجمع بين صور الهاتف المأخوذة من عدستين.

(LG G5): يتكون من كاميرا مزدوجة، واحدة بدقة 16 ميغابكسل مع عدسة قياسية، وأخرى بدقة 8 ميغابكسل مع عدسة تتيح لك التقاط صور بإطار أوسع، يمنح خيار التقاط الصور واسعة النطاق ويحفز المستخدمين على التصوير أكثر، كما يقدم الهاتف نموذج "Cam Plus" الاختياري، الذي يشعرك عند حمله بأنك تحمل كاميرا حقيقية. ويتكون من زر التقاط الصور وسرعة تكبير وبطارية إضافية.

(Asus Zenfone Zoom): تعد شركة "Asus" أولى شركات الهواتف الذكية التي تنتج عدسة ذات قدرة تقريب بصرية في هواتفها الذكية، وتستخدم تقنية "التقريب الرقمي" وهي تقنية وهمية تنتج صورا ذات جودة أقل من اللقطة المعيارية التي لم يتم تقريبها رقميا.

الجيل القادم من (iPhone): كثرت الشائعات حول مواصفات الهاتف المقبل من "iPhone" ومن المتوقع احتواء أحد النماذج على كاميرا مزدوجة العدسة، والتي يتوقع أن تصبح تقنية ثورية في عالم كاميرات الهواتف الذكية في المستقبل.

إضافة تعليق

انظر أيضا