العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

فنلندا ترفض نصف طلبات اللجوء في سنة 2016

فنلندا ترفض نصف طلبات اللجوء في سنة 2016

DR

أفادت بيانات نشرتها الشبكة الأوروبية للهجرة، بأن إدارة الهجرة الفنلندية رفضت نحو 51 في المائة من طلبات اللجوء من 28 ألف و200 طلب تمت دراسته خلال السنة الماضية.

وذكر قسم فنلندا للشبكة، في تقريره السنوي حول الهجرة واللجوء، أن إدارة الهجرة الفنلندية رفضت 18 في المائة من أصل 7466 من الطلبات التي تمت معالجتها خلال سنة 2015، في الوقت الذي كانت تواجه فيه أوروبا أسوأ أزمة للهجرة منذ الحرب العالمية الثانية.
      وأقرت الحكومة الفنلندية، تحت تأثير "حزب الفنلنديين الحقيقيين" الشعبوي المناهض للهجرة، العديد من الإجراءات المشددة للجوء إلى البلاد على أمل عدم تشجيع اللاجئين على التوجه إلى هذا البلد الواقع في شمال أوروبا.
      وقررت هلسنكي، على الخصوص، تخفيض الامتيازات الاجتماعية "السخية" المقدمة للوافدين الجدد، ومنح تصاريح إقامة مؤقتة واعتماد شروط أكثر صرامة لجمع شمل الأسرة.
      كما أكدت فنلندا إغلاق ثلثي مراكز استقبال اللاجئين بحلول نهاية سنة 2017، وذلك لأسباب اقتصادية ولتراجع أعداد اللاجئين المتدفقين على البلاد. ووفقا للتقرير، فقد انتقل عدد طالبي اللجوء، وأغلبهم ينحدرون من العراق وأفغانستان وسوريا، من 32 ألف و476 لاجئ خلال سنة 2015 إلى 5 آلاف و651 لاجئ خلال السنة الماضية، أي بانخفاض بنحو 80 في المائة.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا