العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

فنلندا ترفض آلية دائمة لتوزيع طالبي اللجوء

فنلندا ترفض آلية دائمة لتوزيع طالبي اللجوء

DR

أعلنت وزيرة الداخلية الفنلندية باولا ريسيكو، اليوم الجمعة، رفض بلادها لآلية دائمة لتوزيع طالبي اللجوء، بينما ستعيد دول الاتحاد الأوروبي التفاوض حول محتوى "نظام دبلن".

وأضافت الوزيرة، في تصريح صحفي، أن "حكومة فنلندا تصر على مبدأ المشاركة الطوعية لدول الاتحاد الأوروبي فيما يخص استقبال اللاجئين". وأشارت في هذا الصدد إلى أن برنامج حكومتها ينص على احترام مبدأ المشاركة الطوعية.

وأعربت الوزيرة عن الأسف "لما يحدث الآن، هو أن فنلندا قامت بواجبها، لكن بعض الدول لم تفي بالتزاماتها، وهذا أمر غير مقبول".

وقام البرلمان الأوروبي بالتصويت، خلال الأسبوع الماضي، لبدء المفاوضات مع الدول الأعضاء لتعديل نظام دبلن، الذي ينص على أن دولة الدخول الأولى هي المسؤولة عن استقبال طلب اللجوء. وأكدت الوزيرة في هذا الصدد أن "أي نظام جديد، ننتظر منه حل هذه المشكلة".

وأضافت الوزيرة أن إستونيا، التي ترأس مجلس الاتحاد الأوروبي، أجرت مباحثات ثنائية مع الدول الأعضاء، لكن تفاصيل مقترحها المستقبلي غير معروفة.

واعتبرت كذلك أن الاتحاد الأوروبي يجب عليه أن يستعد لتفادي أزمة لجوء مماثلة لسنة 2015، حيث وصل أكثر من مليون مهاجر إلى السواحل الإيطالية واليونانية.

وللتخفيف في المستقبل على البلدان الأكثر تضررا من الهجرة، اقترح البرلمان الأوروبي "آلية دائمة و أوتوماتيكية" لتوزيع اللاجئين، لتحل محل نظام دبلن.

إضافة تعليق

انظر أيضا