العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

فنزويلا : البرلمان يتحدى الرئيس نيكولاس مادورو

فنزويلا : البرلمان يتحدى الرئيس نيكولاس مادورو

DR

رفض برلمان فنزويلا تمرير مرسوم رئاسي متعلق بحالة الطوارئ، التي يحاول الرئيس مادورو فرضها، في الوقت الذي يتهم معارضيه بممارسة "التزوير" للمضي في مشروع استفتاء لإقالته من منصبه.

واعتبر البرلمان الفنزويلي، الذي تمتلك فيه المعارضة الأغلبية، أن حالة الطوارئ "تزيد من تدهور النظام الدستوري والديمقراطي بالبلاد"، حيث أوكل المرسوم الرئاسي صلاحيات توزيع وتسويق المواد الغذائية والسلع الأساسية، كما تم إنشاء لجان محلية مكونة من مواطنين للمحافظة على "أمن البلاد ومراقبة النظام العام".

ودعت المعارضة الفنزويلية الشعب إلى العصيان والتظاهر، للمطالبة بإجراء استفتاء لإقالة الرئيس الفنزويلي، كما وجه المرشح السابق للرئاسيات، هنريكي كابريليس، نداء للجيش من أجل الاختيار "ما بين الدستور أو مادورو". من جهته، أعلن الرئيس الفنزويلي عن "عدم قابلية الاستفتاء للتنفيذ".

واتهم نيكولاس مادورو أمريكا بشكل مباشر بانتهاك المجال الجوي لبلاده، مضيفا في مؤتمر صحفي أن "طائرة بوينغ 700 اي-3 سنتري دخلت بشكل غير شرعي بهدف التجسس"، فيما تنفي واشنطن محاولتها التدخل في الشؤون الداخلية لفنزويلا، مكتفية بالتعبير عن "قلقها إزاء الوضع في البلاد".

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا