العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

فنزويلا: مظاهرات مناهضة لمادورو وحكومته

فنزويلا: مظاهرات مناهضة لمادورو وحكومته

DR

دعت المعارضة في فنزويلا إلى تنظيم تظاهرات جديدة ضد الحكومة والرئيس نيكولاس مادورو، مطالبة بتنظيم انتخابات رئاسية جديدة وتحديد موعد إجراء الانتخابات المحلية التي جرى تأجيلها في وقت سابق.

وخلال المظاهرات الحاشدة التي نظمت الخميس، لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم خلال الاشتباكات مع قوات الأمن التي اعتقلت نحو ثلاثين شخصا، وقالت المصادر إن عسكريا يوجد ضمن الضحايا. وبهذا ترتفع حصيلة القتلى إلى ثمانية منذ اندلاع المظاهرات قبل ثلاثة أسابيع.

وأفادت التقارير الإعلامية بأن قوات مكافحة الشغب اضطرت إلى استخدام القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين في كراكاس في أحياء مكتظة مثل سانتا مونيكا ووايل باريزو.

وتقول المعارضة إن مادورو، الذي تراجعت شعبيته بشكل كبير مع تدهور الأوضاع الاقتصادية للبلاد، يسعى للبقاء في السلطة بشكل غير دستوري عبر منع معارضيه من تقلد مناصب المسؤولية في الدولة وإلغاء دور المؤسسات.

ومن المرتقب أن تبلغ نسبة التضخم في فنزويلا مع متم السنة الجارية إلى 700 في المائة، وتعاني البلاد من نقص في المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية الأساسية، ويرجع هذا بالأساس إلى انخفاض أسعار النفط الذي يشكل المصدر الأساسي لموارد البلاد.

إضافة تعليق

انظر أيضا