العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

فنزويلا: قتيل وعشرات الجرحى في مظاهرات ضد الرئيس مادورو

فنزويلا: قتيل وعشرات الجرحى في مظاهرات ضد الرئيس مادورو

DR

لقي شاب فنزويلي مصرعه وأصيب عشرات آخرون بجروح خلال مواجهات جرت الاثنين بين قوات الامن ومتظاهرين في عدد من مدن فنزويلا احتجاجا على مشروع الرئيس نيكولاس مادورو انشاء جمعية تأسيسية لتعديل دستور البلاد.

وأعلنت النيابة العامة على حسابها على "تويتر" انها تحقق في "مقتل شاب في السادسة عشرة من العمر خلال مظاهرة" بمدينة فالينسيا شمال البلاد.

وحسب تقارير إعلامية فإنه بالإعلان عن مقتل هذا الشاب يرتفع عدد ضحايا الاحتجاجات التي تعيش على وقعها فنزويلا منذ أزيد من ثلاثة أشهر إلى ما لا يقل عن 93 قتيلا وأزيد من ألف جريح.

ونقلت المصادر ذاتها عن فريدي غيفارا، نائب رئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) وهي المؤسسة الوحيدة التي تسيطر عليها المعارضة في البلاد ان، "هذا الشعب قرر مواصلة النضال من أجل الحرية". وأعلن عن "أكبر عصيان مدني في تاريخ فنزويلا سيجري الأحد" المقبل.

وقررت المعارضة تنظيم استفتاء شعبي رمزي حول الجمعية التأسيسية يوم 16 يوليوز الجاري، في وقت بدأت فيه الحملة الانتخابية لتشكيل الجمعية التأسيسية التي سيعهد إليها بتعديل الدستور، وهي الخطوة التي ترى فيها المعارضة محاولة من رئيس البلاد للتمسك بالسلطة.

وتشهد فنزويلا أسوأ أزمة سياسية واقتصادية واجتماعية منذ عقود، وتعيش منذ مطلع أبريل المنصرم على وقع مظاهرات احتجاجية ينظمها معارضو الرئيس مادورو بشكل شبه يومي للمطالبة برحيله عن السلطة وتنظيم انتخابات رئاسية تخرج البلاد من نفق الأزمة التي تفاقمت بتسجيل مستويات قياسية في معدلات التضخم يتوقع أن تتجاوز نسبه 700 بالمائة خلال السنة الجارية.

إضافة تعليق

انظر أيضا