العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

فندق ألماني يرفض استقبال نزلاء اسرائيليين!

فندق ألماني يرفض استقبال نزلاء اسرائيليين!

DR

امتنع فندق "ماتنهوف" في مدينة تسل آم هارمرزباخ الألمانية في المنطقة السوداء، عن استقبال نزلاء اسرائيليين، ليخلق الحدث ويثير جدلا واسعا في البلاد بين مؤيد ومعارض.

واتهم نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الفندق المذكور بمعاداة السامية في تغريدات وتدوينات أغرقت صفحات موقعي تويتر وفيسبوك، ليخرج أصحاب الفندق عن صمتهم و يقدموا اعتذارا رسميا، نافين نيتهم الاضرار بقطاع السياحة و العاملين فيها، لاسيما وأن المنطقة السوداء بألمانيا تعتمد بالأساس على السياح الاسرائيليين.

وبدأت قصة الفندق الشهيرة بعدما رد أحد المسؤولين عن الحجز على الانترنت في فندق "ماتنهوف" على طلبات حجز الغرف العائلية المرسلة من إسرائيل بالقول، "نحن لا نريد ضيوفا من إسرائيل"، خاتما رده بعبارة "لأننا ليس لدينا غرف لهم".

واستفز الرد العنصري أحد الاسرائيليين الذين طلبوا حجزا على الموقع ليقوم بنشره على الانترنت و يضح الفندق في مأزق أمام تهمة العنصرية ومعاداة السامية.

وليمحو الفندق عنه هذه التهم الثقيلة، خرج محاميه ليعلن أن صاحبة الفندق التي لا تتقن اللغة الانجليزية، لم تقصد بردها ما فهم منه، لكنها أرادت كتابة أن جميع الشقق في المبنى الرئيسي محجوزة للضيوف الناطقين بالألمانية – بسبب العوائق اللغوية _ وأنه لا توجد شقق متاحة للضيوف الأجانب.

 

إضافة تعليق

انظر أيضا