العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

فريق برشلونة يستعيد ذكريات مبارياته في المغرب

فريق برشلونة يستعيد ذكريات مبارياته في المغرب

نشر الموقع الرسمي لنادي برشلونة، الأربعاء 08 غشت، مقالا يستعيد فيه ذكرياته وزياراته السابقة للمغرب تحت عنوان 'اليوم الذي حققنا فيه النصر في المغرب'. 

 

 

واستهل الفريق مقاله بالقول 'بعد ستة أعوام من زيارته الأخيرة ، يعود نادي برشلونة إلى ثالث أكبر مدينة في المغرب لخوض مباراته السابعة في هذا البلد.'

 

واستعرض المقال تاريخ المباريات التي خاضها فريق برشلونة على التراب المغربي، بدءا بمباراة بتاريخ 06 ماي 1951 بمدينة تطوان، والتي واجه فيها فريق المغرب التطواني وفاز بـ 3-1 ضمن كأس إسبانيا، حيث كان نادي أتليتيك تطوان يلعب خلال تلك الفترة ضمن البطولات الاسبانية، بحكم خضوع مناطق من الشمال المغربي آنذاك للاستعمار الاسباني.

 

وتحدث النادي الاسباني عن مباراة أخرى في الموسم الرياضي الموالي، 1952 في تطوان برسم 'الليغا' الاسبانية.

 

كما استرجع الفريق ذكريات مباراته بالدار البيضاء عام 1969، حيث فاز بكأس محمد الخامس، على حساب بايرن ميونخ.  


 

وبعد خمس سنوات، في عام 1974، عاد الفريق لنفس المدينة ليخوض مباراة ودية مع فريق الوداد البيضاوي، انتهت بفوز برشلونة بـ 3-0 (حسب الموقع الرسمي للفريق). وقد بقي خلالها الفريق ليومين إضافين للاستمتاع بالعطلة الصيفية. 

 

وفي 28 يوليوز 2012 ، زار نادي برشلونة مدينة طنجة لأول مرة، في إطار  مباراة ودية أمام نادي الرجاء الرياضي، وفاز فيها ب'سهولة' بــ 8-0 ، برصيد ثلاثة أهداف لليو ميسي، واثنين لالكسيس سانشيز، وواحد لكل من داني ألفيس وسيرجي غوميز وجيرار ديولوفو. 

 

وختم الفريق مقاله بالقول 'حققنا الفوز ست مرات في ست مباريات في المغرب، ونتمنى ان نستمر في تحقيق أرقامنا القياسية 100 في المائة.' 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا