العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

فرنسا: مناظرة تلفزيونية أولى لأبرز خمسة مرشحين للرئاسيات وماكرون الأكثر إقناعا

خاض أبرز خمسة مرشحين للانتخابات الرئاسية الفرنسية، الثلاثاء مناظرة تلفزيونية، في تجربة فريدة من نوعها تخللتها مشادات كلامية بين المرشحين حول ماضيع متنوعة منها الإسلام والهجرة.

وهيمنت مواضيع الإسلام والهجرة والحدود والعلمانية على المناظرة التلفزيونية الأولى التي جمعت المرشحين الخمسة الرئيسيين  للانتخابات الرئاسية الفرنسية، يتعلق الأمر بفرانسوا فيون (يمين) وإيمانويل ماكرون (مستقل) ومارين لوبان (اليمين المتشدد) وبونوا هامون (يسار) وجان لوك ميلنشون (اليسار المتشدد). واستمرت هذه المناظرة التي نظمتها قناة "تي إف 1" الخاصة مساء الاثنين، حوالي ثلاثة ساعات ونصف.

وأظهر استطلاع للرأي أن وزير الاقتصاد السابق إيمانويل ماكرون، كان الأكثر إقناعا بين المتنافسين الخمسة الرئيسيين في المناظرة. وأفاد استطلاع الرأي الفوري الذي أجرته مؤسسة إيلاب مع اقتراب المناظرة من نهايتها أن 29 في المائة من المشاهدين عبروا عن اعتقادهم بأن ماكرون كان الأكثر إقناعا متقدما على اليساري جان لوك ميلنشون الذي حصل على 20 في المائة، بينما جاء المحافظ فرانسوا فيون واليمينية المتشددة لوبان في المركز الثالث، وتذيل القائمة الاشتراكي بونوا هامون.

التفاصيل في مراسلة لآدم ديابيرا من باريس:  00:01:24

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا