العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

فرنسا: لوبين ترفض تبرير موقفها أمام القضاء في قضية الوظائف الوهمية

فرنسا: لوبين ترفض تبرير موقفها أمام القضاء في قضية الوظائف الوهمية

DR: Reuters

للمرة الثانية، رفضت زعيمة حزب الجبهة الوطنية المتطرف المثول أمام القضاء لشرح موقفها إزاء قضية الوظائف الوهمية في البرلمان الأوروبي مستفيدة من الحصانة التي تتمتع بها كونها نائبة أوروبية.

وقالت لوبين "لن أجيب خلال الحملة الانتخابية، كما حصل خلال الانتخابات الإقليمية. فخلال هذه الفترة، لا يمكن أن يكون هناك الحياد المطلوب لحسن سير العدالة" وكانت لوبين قد رفضت في وقت سابق المثول أمام القضاء في إطار جلسة استماع حرة.

ولا يمكن للسلطات أن تجبر لوبين على حضور مثل هذه الجلسات أو معاقبتها على رفضها بسبب تمتعها بالحصانة كونها نائبة أوروبية، لكن يمكن للقضاة أن يتقدموا بطلب رفع الحصانة أمام البرلمان الأوروبي الذي سيتخذ القرار النهائي.

ويشك المحققون في أن حزب الجبهة الوطنية قد دفع البرلمان الأوروبي إلى التكفل، عبر عقود مساعدين برلمانيين، بأجور موظفين للحزب في فرنسا، ويطالب البرلمان الأوروبي من مارين لوبين بإعادة نحو 340 ألف يورو من المرتبات التي يقول إنها صرفت دون وجه حق لحارسها الشخصي ولمديرة مكتبها السابقة، لأنهما لم يتوليا المهام التي دفعت لقاءها أموال عامة أوروبية.

وانتقد رئيس الوزراء الفرنسي برنار كازونوف بشدة موقف لوبين قائلا "عندما نطمح إلى تسلم أعلى المسؤوليات، لا يمكننا وضع أنفسنا فوق قوانين الجمهورية"، وأضاف "لا يمكن لأي سياسي، إذا كان مؤمنا بقيم الجمهورية، أن يرفض الامتثال لاستدعاء القضاء. احترام سلطة الدولة والمؤسسات يبدأ من هنا".

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا