العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

فرنسا: بدء إخلاء مخيم كاليه العشوائي الكبير

فرنسا: بدء إخلاء مخيم كاليه العشوائي الكبير

DR

شرعت السلطات الفرنسية، صباح الاثنين، في إخلاء مخيم كاليه العشوائي الكبير الملقب بـ "الأدغال" والذي نشأ قبل 18 شهرا ويأوي مهاجرين جاء معظمهم من أفغانستان والسودان واريتريا، وسط إجراءات أمنية مكثفة.

وأطلقت الحكومة الفرنسية هذه العملية الموسعة بهدف اخلاء اكبر مخيم عشوائي عرفته فرنسا، والذي أصبح رمزا لازمة الهجرة التي تطال اوروبا، ليتم توزيع المهاجرين بعد ذلك على نحو 451 مركز استقبال موزعة في جميع أنحاء فرنسا، على يد حوالي 1250 شرطي ودركي تم حشدهم لضمان سير العملية بدون صدامات.

وبدأ مركز العبور في استقبال مئات المهاجرين منذ الصباح الباكر، ليصعدوا إلى حافلة يفترض أن تقلهم الى مراكز الاستقبال، التي ستستقبل ما بين ستة آلاف وثمانية آلاف مهاجر على مدى أسبوع.

وحول هذه العملية الموسعة قال المدير العام للمكتب الفرنسي للهجرة والاستيعاب ديدييه ليشي"اذا تمكنا من توجيه ما بين الفين و2500 شخص الاثنين، سيكون الامر جيدا جدا".

وبالرغم من محاولات السلطات ضبط عملية الاخلاء وتوزيع المهاجرين على مختلف مراكز الايواء المعدة سلفا، إلا أن أعدادا من المهاجرين ما زالوا متمسكين بفكرة العبور إلى انجلترا عبر بحر المانش، لاسيما وأن جزءا كبيرا منهم غادر "كاليه" قبل انطلاق عملية الترحيل.

إضافة تعليق

انظر أيضا