العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

فرنسا لن تعترف بكاتالونيا في حال إعلان استقلالها

فرنسا لن تعترف بكاتالونيا في حال إعلان استقلالها

DR

أكدت الوزيرة الفرنسية المكلفة بالشؤون الاروبية، نتالي لوازو، أن بلادها لن تعترف بكتالونيا، في حالة ما أعلنت استقلالها من جانب واحد.

وقالت الوزيرة الفرنسية في تصريح صحفي" اذا ما كان هناك اعلان عن الاستقلال، فسيكون من جانب واحد وبالتالي لن يتم الاعتراف به"، مضيفة انه حتى لو افترضنا حصول اعتراف باستقلال المنطقة وهو امر غير وارد فان النتيجة الاولى هو انها ستكون خارج الاتحاد الاروبي.

يذكر ان مئات الآلاف من الاسبانيين خرجوا امس الاحد في تظاهرة حاشدة ببرشلونة للتعبير عن معارضتهم لاستقلال كاتالونيا وذلك بعد أسبوع من الاستفتاء الذي تسبب في أزمة سياسية غير مسبوقة في المملكة منذ 40 عاما. 

وحسب شرطة البلدية فإن نحو 350 ألف شخص شاركوا في هذه المسيرة فيما قال المنظمون أن العدد تراوح بين 930 و950 ألف شخص.

وتدفق عدد كبير من المتظاهرين إلى برشلونة، قادمين من المناطق الاسبانية الاخرى بما فيها مدريد حيث شارك عشرات آلاف الاسبان اول أمس السبت في تظاهرتين دعت الاولى الى "وحدة اسبانيا" والثانية الى "الحوار" بين الكاتالونيين وبقية البلاد.

وتهدد الحكومة الانفصالية التي تؤكد ان 90,18 بالمائة صوتوا لصالح الاستقلال ، باعلان استقلال المنطقة في الايام المقبلة.

ويسعى الرئيس الكاتالوني الانفصالي كارليس بوتشيمون إلى "وساطة دولية". لكن رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي يعتبر أن من غير الوارد الدخول في اي حوار ما لم يتراجع القادة الانفصاليون في هذه المنطقة التي تتمتع بحكم ذاتي، عن نيتهم اعلان الاستقلال.

وكان راخوي قد لوح بتعليق الحكم الذاتي لمنطقة كاتالونيا وهو اجراء لم يطبق يوما في إسبانيا.

إضافة تعليق

انظر أيضا