العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

فرنسا تتجه نحو وقف استخراج المحروقات

فرنسا تتجه نحو وقف استخراج المحروقات

دعا الوزير الفرنسي للانتقال البيئي نيكولا أولو إلى وقف استخراج المحروقات في فرنسا بحلول 2040، حسب ما أوردته صحيفة (لوموند) في عددها اليوم الأحد.

وذكرت الصحيفة أنه تم تقديم مشروع قانون الأربعاء إلى المجلس الوطني للانتقال البيئي للحصول على رأيه، على أن "يعرض على مجلس الوزراء في 6 شتنبر". 

وكان الوزير الفرنسي أبدى في نهاية يونيو عزمه تقديم هذا النص في الخريف دون أن يوضح مضمونه. 

وبحسب الصحيفة، فإن مشروع القانون ينص على "حظر كامل للتنقيب عن المحروقات غير التقليدية أي الغاز والنفط الصخريين، وكذلك هيدرات الميثان الموجود في عمق البحار أو تحت التربة الدائمة الصقيع". 

وفي المقابل، فإن المحروقات الموجودة داخل طبقات الفحم مستثناة من هذا الحظر "لأسباب أمنية" ومن أجل "حماية البيئة"، بحسب الصحيفة. 

وفي ما يتعلق بالنفط والغاز التقليديين، فإن مشروع القانون ينص اعتبارا من تاريخ نشره على وقف السماح بعمليات التنقيب مع عدم إصدار أي إذن جديد بما في ذلك للطلبات الجاري النظر بشأنها، وكذلك على عدم تمديد امتيازات الاستخراج الجاري العمل بها، وفق الصحيفة. 

وتابعت الصحيفة أن الحكومة، التي تدعو إلى "الخروج تدريجيا من إنتاج المحروقات على الأراضي الفرنسية"، تعتزم وقف استغلال حقول النفط والغاز على الأراضي الوطنية "بحلول 2040" ما يصادف "انتهاء مهلة الامتيازات السارية بشكل شبه تام".

إضافة تعليق

انظر أيضا