العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

فحص دم يكشف عن السكري قبل حدوث الإصابة

فحص دم يكشف عن السكري قبل حدوث الإصابة

نجح باحثون من الولايات المتحدة الأمريكية في تطوير وسيلة جديدة للكشف المبكر عن احتمالية الإصابة بالسكري نوع 2 الخطير.    ...

وبحسب الباحثين فان الطريقة الجديدة تعتمد على فحص نسبة الأحماض الأمينية في الدم والتي يمكن أن تكشف عن احتمالية الإصابة بالسكري نوع 2 بعشرة سنوات قبل حدوث الإصابة.
فحص الدم البسيط والسهل كما أوضح الباحثون حقق نجاحاً كبيراً خلال التجارب التي أجريت للتأكد من دقة الفحص ومدى نجاحه في الكشف عن احتمالية الإصابة بالسكري وبزمن طويل قبل حدوثها. الباحثون وهم مجموعة من العلماء من كلية هارفارد الطبية، أكدوا أن ما توصلوا إليه يمكن أن يجنب الملايين من الناس من خطر الإصابة بالسكري نوع 2 ويحميهم من مخاطر الإصابة بتعقيدات صحية وأمراض قاتلة أخرى نتيجة لإصابتهم بالسكري ومنها العمى.
وأوضح الباحثون أن أشخاص معينين يمكن أن يكونوا أصحاب الأولوية في الخضوع لهذا الفحص لتحديد إمكانية تعرضهم للإصابة بالسكري نوع 2 وفي مقدمتهم أصحاب الوزن الزائد الذين يكونون أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض.
الباحثين أشاروا إلى أن فحص الدم يعتمد على قياس نسبة الأحماض الأمينية في الدم، حيث يكون الشخص الذي ترتفع لديه نسبة هذه الأحماض في دمه أكثر عرضة إلى الإصابة بالسكري نوع 2 بنسبة قد تصل إلى خمسة أضعاف الوضع الطبيعي.


 

إضافة تعليق

انظر أيضا