العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

فتاة ليبية تثير ضجة في طرابلس بشطائر برجر ملونة

فتاة ليبية تثير ضجة في طرابلس بشطائر برجر ملونة

DR

تدير الفتاة الليبية يارا الشريف مقهى في العاصمة الليبية طرابلس منذ ثلاثة أشهر فقط لكنها كانت فترة كافية ليثير مشروعها "لا مير كافيه" ضجة في المدينة.

فيارا التمست لمقهاها سبيلا عصريا ومميزا في ذات الوقت لأنها أصبحت من بين قليلين يقدمون شطائر البرجر الملونة. وتستخدم يارا خبزا ملونا في عمل وجباتها السريعة من البرجر.

وتتميز الألوان التي تضيفها الفتاة (18 عاما) على الخبز بأنها كلها طبيعية ومن الخضروات التي تعطي ألوانا ونكهات مميزة للطعام.

وعن ذلك قالت يارا الشريف لتلفزيون رويترز "بالنسبة للبرجر الملونة هدي مكوناتها كل ألوانها مستخلصينها من خضار زي البنجر، السبانخ، ورُب التمر.

كل برجر تتميز بشكل معين ولون معين. خلتطها برضه كل واحدة لها بنا بروحها. حتى اللي بيجربها بيلاحظ الشيء هذا في البرجر نفسها". ويارا طالبة ودعمها والداها في عمل مشروعها هذا.

ويارا هي صاحبة فكرة إنشاء مشروع مختلف في ليبيا وإن كانت استلهمتها من وسائل التواصل الاجتماعي على الانترنت.

وعن ذلك قالت "بالنسبة لفكرة البداية حبينا ندخلوا شيء جديد في ليبيا، مش موجود من قبل، بناء أو بالبرجر الملون. طبعا الفكرة هادي البداية حبينا نقروها أنا وماما، نشوفها ع السوشيال ميديا من قبل في دول بره حبينا إن إحنا ندخلوها في ليبيا ونبدأوا يعني في تنفيذها الفكرة".

وعبر رواد المقهى عن سعادتهم البالغة بالتجديد والتغيير وجمال البرجر الملون. قالت زبونة تدعى إيناس الدوكالي "جئت هنا حبيت نجرب الكافيه ويعني هو كنوع جديد من التغيير يعني وأنا مفتخرة إني عندنا حاجة هيك كويسة في ليبيا.

يعني مش كل يوم نجوا كافيه نلاقي فيه برجر ملونة. يعني حاجة ممكن هادي جديدة، فيها نوع من التغيير". وأضافت زبونة أخرى تدعى هدي عبد الحميد "نجي مرة مرة المكان هدا وعجبتني هلبة (كثيرا) فكرة البرجر الملونة.

حاجة جديد وفيه تغير جو. وحلو إن فيه إمكان هك في ليبيا، قصدي الواحد يقدر يغير جو فيه حاجات جديدة مش نفس الروتيني وفيه هلبة (كثير) أفكار جديدة هو في الكافيه نفسه غير حتى البيرجر المكان كيف أنتيك وحلو".

وظهر في الآونة الأخيرة كثير من المطاعم والمقاهي العصرية في العاصمة الليبية في ما يعتبره البعض علامة على عودة الحياة الطبيعية نسبيا للبلاد التي تعاني اضطرابات بالغة منذ الإطاحة بمعمر القذافي في 2011.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا