العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

فايز السراج يلتقي قادة المؤسسات الأوروبية في بروكسيل

DR : REUTERS

يبدأ رئيس الوزراء في حكومة الوفاق الوطني في ليبيا فايز السراج، زيارة إلى بروكسيل، في بلجيكا، سيجري خلالها جولة محادثات مع كبار المسؤولين في المؤسسات الأوروبية وحلف شمال الأطلسي.

وقال الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ خلال استقباله فايز السراج في بروكسل، إن الحلف مستعد  لدعم جهود الاتحاد الأوروبي لتعزيز خفر السواحل والبحرية الليبية "إذا وجه إليه طلب"، من أجل التصدي للتهريب والنشاط الارهابي في المتوسط.

ولدى سؤاله عن امكانية السماح للبوارج الدولية بالوصول الى المياه الاقليمية الليبية، قال السراج إن هذا الأمر يتطلب "اتفاقا بين البحرية الليبية والأطراف الراغبين في ذلك".

ومن المنتظر أن يلتقي السراج رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، ورئيس المفوضية جان كلود يونكر، وكذلك بالممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد فيديريكا موغيريني.

ومن المرتقب أن تتمحور المناقشات حول الوضع السياسي والأمني والاقتصادي في ليبيا والجهود التي يبذلها الاتحاد الأوروبي، لدعم الحل السياسي في البلاد.

وستتركز المباحثات خصوصا حول "التعاون على إدارة ملف الهجرة غير الشرعية"، لا سيما وأن الاتحاد الأوروبي يضطلع بمهمة تدريب عناصر خفر السواحل الليبية، بواسطة عملية صوفيا في المتوسط.

وحسب مصادر أوروبية مطلعة، فإن الإتحاد الأوروبي "سيكرر دعوته لجميع الأطراف الليبية للعمل بروح إيجابية من أجل إنجاح التسوية السياسية".

 من بروكسيل، تقرير مراسلة ميدي1، هالة الساحلي : 00:01:32

 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا