العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

فاعلون اقتصاديون مغاربة وكوريون جنوبيون يبحثون بالدار البيضاء سبل تعزيز التعاون في مجال الصناعات الكهربائية

فاعلون اقتصاديون مغاربة وكوريون جنوبيون يبحثون بالدار البيضاء سبل تعزيز التعاون في مجال الصناعات الكهربائية

DR

انعقد، اليوم الخميس بالدار البيضاء، لقاء عمل جمع وفدا يضم فاعلين اقتصاديين من كوريا الجنوبية وممثلي عدد من المقاولات المغربية، خصص لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الصناعات الكهربائية.

ويروم الوفد الكوري الجنوبي، الذي يضم ممثلي عدد من المقاولات العاملة في مجال تصنيع المعدات والتجهيزات الكهربائية، من خلال هذا اللقاء دراسة آفاق ومجالات التعاون مع المقاولات المغربية، من أجل بناء شراكات مربحة للطرفين.

وفي هذا الصدد، أبرز رئيس مؤسسة (كوريا إليكتركال أسوسايشنز) السيد سيشانغ شانغ أن هذا اللقاء يأتي في إطار رغبة البلدين في تنمية علاقاتهما الاقتصادية، مسجلا أن شركات كوريا الجنوبية مدعوة للاستفادة من الفرص الكبيرة التي تتيحها المملكة في مجال الاستثمار، واغتنام الدينامية النشيطة التي تشهدها البلاد على المستويين الاجتماعي والاقتصادي.

ومن جانبه، أكد المدير العام لشركة (كوريا إلكتريك بوور كومباني) السيد كوانغسو هوانغ أن لقاء اليوم شكل مناسبة للوقوف على الإمكانيات التي تتوفر عليها المقاولات المغربية العاملة في مجال الصناعات الكهربائية، وفرصة لتبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال.

فيما أوضح المدير المركزي للإنتاج بفرع الكهرباء لدى المكتب الوطني للماء والكهرباء السيد عبد اللطيف برداش أن المقاولات المغربية تتميز بانفتاحها على كافة التجارب الدولية، فضلا على أن المقاوليين المحليين يتمتعون بسمعة جيدة.

وعلى هامش اللقاء وقعت مذكرة تفاهم، برعاية من الوكالة الكورية للنهوض بالاستثمارات والتجارة والفيدرالية الوطنية للكهرباء والالكترونيك و مؤسسة (كوريا إليكتركال أسوسايشنز)، لتعزيز المبادلات بين مقاولات البلدين، ومواكبة هذه المقاولات خلال تقديم طلبات العروض سواء في السوق المغربية أو السوق الكورية.

وبمقتضى هذه المذكرة، التي وقعها رئيس الفيدرالية الوطنية للكهرباء والالكترونيك السيد ادريس زواني ورئيس مؤسسة (كوريا إليكتركال أسوسايشنز) السيد سيشانغ شانغ، يلتزم الجانبان أيضا بدعم الشركات الكورية والمغربية ومساعدتها على الاندماج في الأسواق الوطنية.

إضافة تعليق

انظر أيضا