العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

فاس-مكناس.. تعبئة 43 آلية لإزاحة الثلوج عن الطرق

فاس-مكناس.. تعبئة 43 آلية لإزاحة الثلوج عن الطرق

DR

أفادت المديرية الجهوية لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بأن ما مجموعه 43 آلية لإزاحة الثلوج معبأة ، حاليا ، بجهة فاس-مكناس.

وأوضحت المديرية على هامش زيارة قام بها وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء وزير الصحة بالنيابة عبد القادر اعمارة ، أمس الثلاثاء لإفران ، خصصت للوقوف على الإمكانيات المرصودة لعمليات إزاحة الثلوج عن الطرق المعنية بالجهة، أن الآليات المتوفرة في هذا الإطار تشتمل على شاحنات ومعدات مختلفة متخصصة في المجال.

وقد وزعت هذه الآليات حسب احتياجات كل إقليم حيث أن إفران تتوفر به 19 وحدة، متبوعا بكل من صفرو وبولمان وتازة ب6 وحدات، لكل منها، ومكناس (5) ووتاونات (1).

وحسب المدير الإقليمي للتجهيز واللوجستيك محمد الحفيان، فإن فتح المحاور الطرقية وعمليات إزاحة الثلوح على مستوى إقليم أفران يتم في "ظروف جيدة"، بفضل تضافر جهود كافة الفاعلين المعنيين وتعبئة الإمكانيات الضرورية.

وذكر السيد الحفيان في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بأن الإقليم عرف تساقطات ثلجية كثيفة أجبرت معه السلطات المعنية على إغلاق عدة محاور طرقية لضمان سلامة ركاب السيارات والعربات بمختلف أنواعها.

وأكد أن تعبئة المصالح المختصة متواصلة لضمان وضوح الرؤيا للشبكة الطرقية المحتمل أن تتساقط بها الثلوج، وتقديم معلومات لمستعملي الطريق.

وكان السيد اعمارة قد اطلع بإقليم إفران على سير عملية إزاحة الثلوج من الطرق فضلا عن تفقد ملجإ هبري.

إضافة تعليق

انظر أيضا