العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

فاجعة طنجة تُعيد إلى الأذهان حوادث سير مماثلة لنقل المستخدمين

فاجعة طنجة تُعيد إلى الأذهان حوادث سير مماثلة لنقل المستخدمين

اهتزت مدينة طنجة صباح اليوم السبت 17 فبراير، على وقع حادثة سير مميتة أودت بحياة 6 أشخاص وإصابة 14 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، إثر اصطدام قطار لنقل البضائع وسيارة لنقل المستخدمين، على مستوى ممر محروس بالقرب من مقاطعة بني مكادة.

حادثة تعيد إلى الأذهان حوادث مماثلة، شهدتها مدينة طنجة قبل سنوات، وعدد من المدن المغربية، وخلّفت عشرات الضحايا بين قتيل وجريح، غالبا ما يتسبب فيها تهور بعض السائقين.

2009.. ستة قتلى وعشرات الجرحى في حادثة سير مروعة في طنجة

لقي ستة أشخاص مصرعهم وأصيب 33 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، في حادث اصطدام وقع صباح الاثنين 28 شتنبر 2009، بحي طنجة البالية، حسب حصيلة أعلنتها السلطات المحلية لمدينة طنجة.

ووقع الحادث بين حافلة للنقل الحضري سائقها حديث الالتحاق بالعمل، وحافلة لنقل مستخدمي إحدى الشركات.

2013.. قتيل وجرحى في حادث انقلاب شاحنة لنقل العمال الزراعيين بإقليم اشتوكة

خلّف حادث انقلاب عربة لنقل العمال الزراعيين بإقليم اشتوكة آيت باها، صباح يوم الجمعة 21 يونيو، مصرع شخص وإصابة العشرات بجروح متفاوتة الخطورة من بينهم سائق الشاحنة.

وتعرضت شاحنة "بيكوب" فلاحية، كانت تُقل على متنها نحو 30 عاملا لحادث مفاجئ على مستوى دوار أغرايس بجماعة آيت اعميرة.

2015.. مصرع شخص وجرح 7 في حادث انقلاب سيارة لنقل العمال بمراكش

لقي شخص مصرعه وأصيب 7 آخرون بإصابات متفاوتة الخطورة، إثر انقلاب سيارة كانت تقل مستخدمين تابعين لشركة متخصصة في الأشغال الكبرى للطرق، على مستوى مدار الحي الصناعي سيدي غانم بمراكش.

ونقل المصابون السبعة إلى مستشفى ابن طفيل، لتلقي الإسعافات الأولية، فيما جرى نقل جثة الضحية إلى مستودع الأموات بباب دكالة.

2016.. فاجعة انقلاب سيارة نقل العمال بوالماس إقليم الخميسات

شهد إقليم الخميسات يوم 20 أبريل 2016، حادثة سير مميتة ضواحي مدينة والماس، عقب انقلاب سيارة من نوع "بيكوب" كانت تحمل عاملات بإحدى الضيعات الفلاحية، مما أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة أزيد من عشرة آخرين بجروح.

2017.. جرحى في حادثة سیر لحافلة نقل عمال "الكابلاج" بالقنيطرة

تعرضت حافلة لنقل المستخدمین تابعة لإحدى شركات "الكابلاج" بمدينة القنيطرة، لحادثة سیر خطیرة على الطریق الوطنیة بالقرب من الحي الصناعي "أولاد بو رحمة".

ولم تسفر الحادثة عن ضحایا في الأرواح، فی حين تم تسجيل إصابة حوالي 20 مستخدما بجروح خفیفة ومتفاوتة، نقلوا على إثرھا إلى المستشفى الجھوي الإدریسي بمدینة القنیطرة.

المصدر : مواقع محلية

إضافة تعليق

انظر أيضا