العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

فؤاد شفيق يكشف وصفته لتأهل "الأسود" في مجموعة الموت

فؤاد شفيق يكشف وصفته لتأهل "الأسود" في مجموعة الموت

أكد الظهير الأيمن لنادي ديجون، فؤاد شفيق، في حوار مع موقع "فوتبول 365"، أن المنتخب المغربي يؤمن بقدرته على التأهل للدور الثاني من نهائيات كأس العالم رغم صعوبة المهمة، مضيفاً أن الفوز على إيران سيكون "المفتاح" في المجموعة الثانية.

وقال لاعب المنتخب المغربي "نعم مهمتنا في المونديال ستكون صعبة، لكننا ندرك تماماً ما لدينا من إمكانيات. لدينا جهاز فني يقوم بعمل كبير منذ مجيئه على رأس العارضة التقنية للمنتخب، كما أننا لم نتلقَ أي هدف طيلة التصفيات في مجموعة ضمت فرقا قوية كمالي، الغابون وساحل العاج"

وتابع "علينا ألا نُعقّد الأمور على أنفسنا. بالفعل، وقعنا في مجموعة صعبة، لكن المنتخب المغربي يمكنه الاعتماد على لاعبيه بروح ومعنويات إيجابية"

وتحدث عن مواجهة إيران "المباراة الأولى ستكون مهمة بالنسبة لنا. إن فزنا، سيكون بإمكاننا خوض المباريات التالية بأريحية نسبية، لذا علينا عدم تضييع الفرصة أمام إيران"

وقال عن  قوة دفاع المنتخب البرتغالي "الجميع تابع المنتخب البرتغالي في اليورو، لقد حققوا العديد من التعادلات حتي المباراة النهائية. لديهم فريق قوي، لكن كل شيء وارد أمامهم، رغم أنهم يملكون لاعباً من حجم كريستيانو رونالدو"

أما عن مواجهة المنتخب الإسباني، تمنى لاعب المنتخب المغربي فوز الخصم في مباراتيه ضد إيران والبرتغال قبل مواجهة الأسود، لتصبح المهمة سهلة أمام رجال رونار لاقتناص نتيجة إيجابية في المباراة الأخيرة، قد تساعده على المرور للدور الثاني.

وقال عن ذلك "نعم ندرك تماما صعوبة المباراة، فالمغاربة يحبون الكرة الإسبانية كثيراً. حين يلعب ريال مدريد و برشلونة، تجتمع حشود من الجماهير المغربية لمتابعة مبارياتهما في المقاهي، أما بالنسبة لمباراة البرتغال وإسبانيا، فستكون صعبة للطرفين رغم أنني أرشح إسبانيا للفوز"

كما قال أيضاً "من أحسن السيناريوهات التي ستصب في مصلحتنا هي فوز إسبانيا في مبارياتها الأولى لكي تكون مباراتهم ضد المغرب مجرد مباراة شكلية."

ثم اختتم شفيق تصريحاته قائلاً "أنا متحمس جداً للمونديال وأؤمن بإمكانياتي، فأنا ألعب في نفس المركز الذي يلعب فيه نبيل درار الذي يقدم أداءاً  رائعاً، وبيننا احترام متبادل، وهذه هي المنافسة الشريفة."

إضافة تعليق

انظر أيضا