العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

غيوم وقطرات مطرية محتملة يوم الاثنين

غيوم وقطرات مطرية محتملة يوم الاثنين

DR

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة للاثنين، تشكل سحب منخفضة كثيفة بغرب الواجهة المتوسطية مع احتمال نزول أمطار خفيفة جدا عند الصباح.

كما سيلاحظ تكون كتل ضبابية وسحب أخرى منخفضة خلال الصباح والليل، بالقرب من السواحل والسهول الشمالية والوسطى.

وخلال الظهيرة، ستظهر بعض السحب الركامية فوق مرتفعات الأطلس الكبير، حيث يحتمل تساقط قطرات مطرية متفرقة وعدا ذلك، سيبقى الطقس مستقرا ومشمسا بباقي المناطق. 

وستهب الرياح معتدلة القوة من الشرق بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب- الشرقي للبلاد، فيما ستهب من الشرق داخل الأقاليم الجنوبية، ومن الشمال عموما بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و 13 درجة بمرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية والريف ووالماس، وما بين 13 و 19 درجة بشمال ووسط البلاد والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 18 و23 درجة بأقصى الجنوب.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 20 و28 درجة بالمرتفعات والسواحل والمنطقة الشرقية، وما بين 29 و34 درجة بالسهول الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و40 درجة بأقصى الجنوب. 

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان وسيصبح فيما بعد هائجا بين الرباط وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل. 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا