العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

غوتيريس يرى "احتمالات جيدة" لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي

غوتيريس يرى "احتمالات جيدة" لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي

ذكر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، أنه على الرغم من وجود العديد من "الصعوبات"، إلا أن هناك "احتمالات جيدة" لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي.

وقال غوتيريس، في مؤتمر صحافي بالأمم المتحدة، ",أعتقد ، أولا وقبل كل شيء ، أنه سيكون هناك العديد من الصعوبات في عملية", مماثلة لعملية نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، مبديا اعتقاده بوجود ",احتمالات جيدة بأن يفضي الحوار إلى حل إيجابي متمثلا في نزع السلاح النووي من المنطقة بطريقة سلمية",.

وجاء موقف الأمين العام الأممي في معرض رده على سؤال حول ",الصعوبات", في المحادثات الأخيرة بين كبار المسؤولين في كوريا الشمالية ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في بيونغ يانغ والتي اتهمت فيها هذه الأخيرة واشنطن بالسعي نحو نزع من جانب واحد للسلاح النووي في البلاد.

ودعا غوتيريس إلى ",المثابرة ومطالبة جميع الدول في المنطقة بالمساهمة في تسهيل الأمور من أجل إبرام اتفاقات", تفضي الى نزع السلاح النووي.

ولفت إلى أن الوكالات المتخصصة التابعة للأمم المتحدة ستكون ",تحت تصرف الأطراف", المعنية، مؤكدا أن هيئات الأمم المتحدة مثل الوكالة الدولة للطاقة الذرية توجد بالفعل على اتصال مع بيونغ يانغ.

إضافة تعليق

انظر أيضا