العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

علماء روس يطورون مضادات حيوية بإمكانها القضاء على العديد من الجراثيم المستعصية

علماء روس يطورون مضادات حيوية بإمكانها القضاء على العديد من الجراثيم المستعصية

تمكن عدد من علماء جامعة موسكو الحكومية من تطوير دواء جديد عبارة عن مضادات حيوية بإمكانها القضاء على أنواع عديدة من الجراثيم المقاومة للأدوية.

 

وأوضح العلماء أن "هذا الدواء الذي أطلق عليه اسم (إس كا كي 1) يجمع بين خصائص المضاد الحيوي ومضادات الأكسدة، والتجارب الأخيرة بينت أن الدواء يسهم بشكل فعال في محاربة الشيخوخة المبكرة، ويسرع من عملية التئام الجروح عند مرضى السكري".

وأضافوا أن اختبارات الدواء التي أجريت على الفئران أظهرت أنه يساعد على محاربة التهابات المفاصل الناجمة عن أمراض المناعة الذاتية.

ومن جهته، قال بافل نازاروف، خبير بمعهد أبحاث الدواء في جامعة موسكو الحكومية إن "للدواء قدرة كبيرة على تدمير أغشية الجراثيم المستعصية على أنواع كثيرة من المضادات الحيوية، وقد أثبت فاعليته في محاربة أنواع عديدة من الطفيليات، بالإضافة إلى قدرته على محاربة جرثومة الأمعاء الغليظة أو ما يعرف ب (إريشيا كولي) التي تتسبب بعض أنواعها بإسهالات وآلام معوية حادة".

يذكر أن المضادات الحيوية تعتبر من أهم المركبات الطبية المستعملة في علاج الكثير من الأمراض الجرثومية وأمراض المناعة، وتقسم هذه المركبات إلى ثلاث فئات هي على التوالي مضادات حيوية طبيعية المنشأ ومضادات نصف مركبة، ومضادات مركبة.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا