العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

علماء برازيليون يختبرون فعالية دواء طبيعي لمكافحة فيروس "زيكا"

علماء برازيليون يختبرون فعالية دواء طبيعي لمكافحة فيروس "زيكا"

DR

يقوم علماء برازيليون باختبار فعالية دواء ذي أصل نباتي لمكافحة فيروس "زيكا" الذي انتشر في العالم مؤخرا، والذي يعتقد أنه المسؤول عن الزيادة الكبيرة في عدد حالات صغر الرأس لدى الأطفال حديثي الولادة.

 

وأعلنت الحكومة الإقليمية في ريو دي جانيرو أن الدواء الطبيعي الذي تم إخضاعه للتجارب من قبل باحثين من معهد "فيتال" البرازيلي الذي تديره الدولة، قد أظهر نتائج إيجابية وفعالة في منع بعض الفيروسات مثل الحمى الصفراء والنوع الثاني من فيروس الضنك من التكاثر في المرحلة التجريبية.

وسيتم إجراء اختبارات جديدة لمحاولة تحديد فيما إذا كان الدواء الطبيعي قادرا أيضا على مكافحة فيروسات النوع الأول والثالث والرابع من الضنك إضافة إلى فيروسات زيكا وتشيكونغونيا.

وقال رئيس المعهد ايدميلسون ميغووسكي "إننا واثقون جدا من أنه سوف يكون لدينا أنباء في وقت قريب، فنحن لدينا إمكانية تقديم نتائج إيجابية عندما يتعلق الأمر بعلاج هذه الأمراض وهذا يشمل النساء الحوامل اللواتي أصبن بالفيروسات".

وينتشر فيروس زيكا مثل فيروسات حمى الضنك وشيكونغونيا عن طريق بعوضة "ايديس ايجبيتي" ، كما يعتبر مسؤولا عن الزيادة الكبيرة في حالات صغر الرأس لدى الأطفال حديثي الولادة.

ووفقا لأحدث نشرة لوزارة الصحة فإن زيكا انتشر في كل ولايات البرازيل البالغ عددها 27 ولاية، وبشكل رئيسي في الولايات الشمالية الشرقية، ما دفع الحكومة البرازيلية إلى إعلان حالة طوارئ في نونبر2015، وأرسال القوات للبحث والقضاء على أية أماكن محتملة لتكاثر بعوضة ايديسي ايجبتي.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا