Se connecter

Connectez-vous

Inscrivez-vous si vous n'avez pas de compte

عقبة جديدة أمام تشكيل الحكومة المغربية

DR

قال عبد الإله إبن كيران رئيس الحكومة المعين والأمين العام لحزب العدالة والتنمية الأحد، في بلاغ رسمي، إن المفاوضات حول تشكيل الحكومة، "لا يمكن أن تستمر" مع رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش والأمين العام للحركة الشعبية امحند العنصر.

وأعلن بن كيران من خلال بيانه، أنه كان ينتظر جوابا على سؤاله الذي وجهه الأربعاء الماضي، لأخنوش حول رغبته من عدمها في المشاركة في الحكومة، وهو السؤال الذي وعده بالإجابة عنه بعد يومين، قائلا "وهو الأمر الذي لم يفعل وفضل أن يجيبني عبر بلاغ خطه مع أحزاب أخرى منها حزبان لم أطرح عليهما أي سؤال"، وتابع "فإنني أستخلص أنه أخنوش في وضع لا يملك معه أن يجيبني وهو ما لا يمكن للمفاوضات أن تستمر معه حول تشكيل الحكومة".

وجاء موقف بن كيران كرد صريح على موقف أحزاب التجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية والاتحاد الاشتراكي والاتحاد الدستوري، التي جددت انفتاحها على مواصلة المشاورات مع رئيس الحكومة المعين من أجل الوصول إلى تشكيل أغلبية قوية ومتماسكة قادرة على تنفيذ البرامج الحكومية.

وأكدت الأحزاب الأربعة في بيان مشترك، الأحد، انفتاحها على مواصلة المشاورات مع رئيس الحكومة المعين، من أجل الوصول إلى تشكيل أغلبية حكومية تخدم المصالح العليا للوطن، تماشيا مع خطاب العاهل المغربي في دكار، والذي شدد على ضرورة تكوين حكومة ببرنامج واضح وأولويات محددة .

تعليق  د. محمد العمراني بوخبزة- استاذ العلوم السياسية بجامعة عبد المالك السعدي -طنجة

00:01:19

À SUIVRE

Voir aussi

23/02/2017 19:26

Arrivée du Roi Mohammed VI à Conakry pour une visite de travail et d'amitié en Guinée

23/02/2017 19:23

العاهل المغربي يحل بكوناكري في زيارة عمل وصداقة لجمهورية غينيا

23/02/2017 18:33

المغرب وزامبيا يتعهدان بتعزيز تعاونهما الثنائي على جميع المستويات ورفعه الى مستوى أعلى من الطموحات

23/02/2017 17:36

فيديو وصور .. أمطار غزيرة وفيضانات تغمر أحياء وشوارع بالرباط وسلا

23/02/2017 17:28

Alerte ONCF: suite aux inondations, le trafic nord-sud suspendu

23/02/2017 16:58

Vidéo: Rabat et Salé touchés par des pluies diluviennes

Afin d'assurer la sécurité et la qualité de ce site, nous vous demandons de vous identifier pour laisser vos commentaires.

Inscrivez-vous