العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

عشرة في المائة من المواطنين الروس تكفيهم أجورهم بالكاد لشراء الطعام

عشرة في المائة من المواطنين الروس تكفيهم أجورهم بالكاد لشراء الطعام

DR

أفاد تقرير نشرته اليوم الخميس وكالة الأنباء الروسية "أنترفاكس" ،أن عشرة في المائة من المواطنين الروس " تكفيهم أجورهم بالكاد لشراء الطعام".

 

وأوضح التقرير ،الذي أشرف عليه فريق من علماء الاجتماع حسب المصدر ، أن عشر المستهلكين الروس تلقى صعوبة جمة في التوفيق بين إمكاناتها المادية وحاجياتها الأساسية من الغذاء والملبس ، مبرزا أنه من الصعب جدا أن يعود المواطنون الروس الى مستواهم المعيشي المسجل قبل سنة 2014 .     

وأعرب أكثر من 80 في المائة من الروس عن اعتقادهم ،حسب التقرير ، بأن الناس الفقراء هم الذين ليس لديهم ما يكفي من المال لشراء الطعام و الملبس ،مؤكدا التقرير أن هذه الفئة ،التي حددها المواطنون الروس ، تشكل 39 في المائة من المجتمع الى غاية شهر ماي الماضي ،منهم 54 في المائة من الأشخاص الذين بلغوا سن التقاعد على مستوى الحواضر و46 في المائة على مستوى المناطق القروية.

وأشار التقرير الى أن نحو 29 في المائة ممن وضعوا في خانة الفقراء من الصعب عليهم شراء المواد الغذائية الضرورية التي يرغبون فيها ،إلا ما كان من الأساسي منها ،كما ليس لديهم بالمرة ما يكفي من المال لشراء الملابس.     

ووفقا لتحليل التقرير ،فإن أصعب فترة للمستهلك الروسي خلال السنوات الأخيرة كانت خلال سنة 2009 حيث بلغت نسبة الذين كانوا يلقون صعوبة جمة في تحقيق رغباتهم من الغذاء والملبس نحو 41 في المائة ،مقابل نحو 19 في المائة سنة 2014 .

ووصلت نسبة الأشخاص الذين بمقدورهم شراء المواد الغذائية و بعض الملابس لكن من الصعب عليهم شراء الأجهزة المنزلية الكبيرة والأثاث 41 في المائة ،مقابل 40 في المائة قبل نحو عام .

إضافة تعليق

انظر أيضا