العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

عشرات آلاف المتظاهرين في لندن للمطالبة بتصويت ثان حول بريكست

عشرات آلاف المتظاهرين في لندن للمطالبة بتصويت ثان حول بريكست

خرج عشرات آلاف المتظاهرين في لندن السبت للمطالبة بتنظيم استفتاء ثان حول خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي وذلك في الذكرى الثانية للاقتراع الأول حول بريكست.

وشكل البرلمان وجهة المتظاهرين المناهضين لبريكست في هذه الذكرى للمطالبة "بتصويت شعبي" على الاتفاق النهائي الذي تبرمه رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، مع الاتحاد الاوروبي، في حال تم التوصل اليه.

وانطلق المتظاهرون من شارع "بال مول" مرورا بمقر رئاسة الوزراء في "داونينغ ستريت"، حيث أطلقوا صيحات الاستهجان، وصولا الى وستمنستر حيث ألقيت كلمات لمعارضي بريكست بينهم زعيم الليبراليين الديمقراطيين فينس كيبل، والنائبة المتمردة في حزب المحافظين آنا سوبري.

وكان وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، المؤيد للانسحاب من الاتحاد الأوروبي والذي قام بحملة في هذا الصدد، حذر رئيسة الوزراء تيريزا ماي من عملية خروج من الاتحاد الاوروبي "لا نهاية لها".

وفي مقال كتبه في صحيفة "ذي صن" بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لعملية التصويت التاريخية لصالح انسحاب بريطانيا من التكتل، حذر جونسون من "بريكست بلا نهاية"، داعيا رئيسة الوزراء إلى "الوفاء بالتفويض الذي منحها إياه الشعب وتحقيق بريكست بريطاني بشكل كامل".

ويستعد فريق ماي لخوض جولة جديدة من المفاوضات مع نظرائه من الاتحاد الأوروبي لكن لا يزال عليه أن يحدد بدقة ما تريده لندن بشأن علاقتها المستقبلية مع القارة وتحديدا في ما يتعلق بالأنظمة الجمركية.

إضافة تعليق

انظر أيضا