العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

عجز مالي يمنع الخطوط الجوية الجزائرية من مراجعة أجور موظفيها

DR

أوردت الصحف المغربية أن حجم الاستثمارات الإجمالية التي رُصدت لمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فاقت تسعة وثلاثين مليار درهم ساهمت فيها المبادرة بحوالي ستة وعشرين مليار درهم.

هذه الاستثمارات -تضيف صحيفةُ لوماتان- مكنت من إنجاز أربعة وأربعين ألف مشروع، ضمنها حوالي تسعة آلاف تتعلق بالأنشطة المدرة للدخل، حيز مهم أيضا ذلك الذي خصصته الصحف المغربية لنتائج البحث الميداني السنوي حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدى الأسر والأفراد.

وفقا ليومية المساء، البحث المنجز من قبل الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات أبرز أن عددَ مستخدمي الإنترنت بالمغرب تخطى عتبةَ ثمانية عشر مليون فرد السنة الماضية، أي بزيادة تقدر بواحد فاصل اثنين في المائة مقارنة مع عدد مستخدمي الإنترنت في ألفين وخمسة عشر.

في الجزائر وعقب الإضراب الذي شل حركةَ الملاحة الجوية أمس نقلت الشروق عن المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية أن مراجعةَ أجورِ موظفي الشركة المطلبَ الرئيس للمضربين لن يتحقق راهنا بسبب عجز مالي، وهو العجزُ ألغى سابقا العديد من الصفقات الخاصة بشراء الطائرات لتدعيم الأسطولِ الجوي الجزائري.

في موضوع منفصل، أوردت يوميةُ الخبر أن مدينة سيدي بلعباس شهدت أمسِ تجمعا احتجاجيا لعشراتِ المئات من متقاعدي الجيشِ الجزائري للمطالبة بتحسين ظروفهم المعيشية، عبر الاستفادةِ من قانونِ المعاشات ومراجعةِ منح التقاعد بأثر رجعي اعتبارا من ألفين وثمانية، صحيفة الوطن الناطقة بالفرنسية أفادت نقلا عن تقرير لوكالة معلومات الطاقة الأمريكية أن إيرادات النفط الجزائري انخفضت بمعدل سبعة مليار دولار خلال السنة الماضية، مقارنة مع سابقتها.

إضافة تعليق

انظر أيضا