العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

عبداتي: تواريخ صلاحية المواد ليست دائما مضبوطة

عبداتي: تواريخ صلاحية المواد ليست دائما مضبوطة

قال شمس الدين عبداتي، رئيس المنتدى المغربي للمستهلك، إن خوف المستهلكين من طول المساطر الإدارية والقضائية يجب أن لا يقف عائقا أمامهم لتقديم شكاوى حول المواد الغذائية الفاسدة التي قد يصادفونها. ...

وأضاف عبداتي، في معرض حديثه إلى سعيدة خلال برنامج صباح الأسرة، أن بإمكان المستهلكين تبليغ أي جهة قد تكون لها علاقة بالموضوع، سواء كانت الجماعات المحلية، المقاطعات الإدارية أو جمعيات حماية المستهلك.
وفي هذا الصدد، أكد رئيس المنتدى المغربي للمستهلك، أنه على عكس ما يروج، فإن عمل فعاليات المجتمع المدني المهتمة بمجال حماية المستهلك، لا ينحصر فقط في فترة شهر رمضان وعيد الأضحى، إذ أن هذه الجمعيات، حسب المتحدث ذاته، لا يمكن لها أن تتحرك دون مبادرة من المستهلكين أنفسهم، على اعتبار أنها ليست مخولة قانونيا للقيام بعمليات مراقبة، ويبقى دورها منحصرا في الملاحظة فقط.

00:05:44
وحول إمكانية وجود مواد غذائية موجهة للاستهلاك فاسدة مع أن تاريخ صلاحيتها لم ينته بعد، أفاد شمس الدين عبداتي أن هذه التواريخ ليست دائما مضبوطة، بل يجب اعتماد التاريخ الذي يسبق بشهرين على الأقل ذلك المدون على المنتوجات، إذ من المحتمل أن تحدث تفاعلات بهذه المواد من شأنها أن تؤثر على مدة صلاحيتها.

إضافة تعليق

انظر أيضا