العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

عاهل البحرين يأمر بتشكيل لجنة تحقيق

عاهل البحرين يأمر بتشكيل لجنة تحقيق

كلف عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، السيد جواد بن سالم العريض نائب رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل لجنة خاصة لمعرفة الأسباب التي أدت إلى وفاة شخصين خلال المظاهرات التي شهدتها البلاد منذ يومين. ...

وفي كلمة وجهها اليوم في هذا الصدد قال الملك حمد بن عيسى "أن همنا الأول هو سلامة الوطن والمواطن، ولكي يأخذ كل ذي حق حقه، وسوف نطلب من السلطة التشريعية النظر في هذه الظاهرة واقتراح التشريعات اللازمة لعلاجها بما ينفع الوطن والمواطن".
وأكد أن مملكة البحرين هي دولة القانون والمؤسسات الدستورية، ولديها قانون ينظم المسيرات السلمية، أقره مجلس منتخب مشيرا الى أن حرية التعبير عن الرأي حق كفله الميثاق والدستور ونظمه القانون الذي يجب على الجميع الإلتزام به.
ولدى تطرقه لعملية الاصلاح في بلاده قال الملك حمد بن عيسى أن "الإصلاح مستمر، ولن يتوقف وفي يوم14 فبراير، قبل عشر سنوات فتحنا جميع الأبواب للحرية والمسؤولية، حتى أصبحنا مملكة مكتملة السيادة ومتسامحة ومتطورة في كل ميدان" مؤكدا مواصلة العمل للأيام الأجمل القادمة.
وكان قد لقي شخص مصرعه اليوم في البحرين، خلال تشييع جنازة متظاهر كان قتل أمس الإثنين، في مواجهات بين قوات الأمن ومتظاهرين كانوا يطالبون بإصلاحات سياسية.

إضافة تعليق

انظر أيضا