العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

طنجة: 47 ألف سائح أجنبي في خمسة اشهر

طنجة: 47 ألف سائح أجنبي في خمسة اشهر

DR

بلغ عدد السياح الأجانب الذين حجوا إلى مدينة طنجة عبر الرحلات البحرية، منذ بداية السنة الجارية وإلى غاية نهاية شهر ماي الماضي، أزيد من 47 ألف مسافر، حسب آخر معطيات المندوبية الإقليمية لوزارة السياحة.

وقال تقرير المندوبية إن 47 ألفا و869 سائحة أجنبيا قصدوا طنجة خلال هذه الفترة عبر رحلات بحرية، تسهر عليها بواخر متخصصة في السياحة البحرية،  من بينها "كوسطا ميديتيرانيا" و"نورفيجيين إبيك" و"فرانكفورت أم ماين" و"كوستا ماخيكا" و"كورينتيان"، والتي تعد من ضمن الأكبر على الصعيد العالمي.

واستقبل ميناء طنجة المدينة خلال شهر ماي الماضي، ثلاث بواخر مختصة في الرحلات السياحية البحرية، وهي "أوسيان ماجستي" و"سينفونيكا" إضافة إلى "كوستا ماخيكا"، التي قامت برحلتين وعلى متنها 7442 سائحا من مختلف الجنسيات، ونظمت من أجل السياح زيارات سياحية مؤطرة إلى مختلف مدن جهة طنجة تطوان الحسيمة.

ومن جهته عزا المدير الإقليمي لوزارة السياحة سعيد العباسي ارتفاع عدد سفن الرحلات السياحية البحرية التي تزور طنجة إلى جودة ظروف الاستقبال وتوفير مرشدين أكفاء لمصاحبة السياح المعنيين، بالاضافة إلى دعم أسطول النقل السياحي البري الرابط بين ميناء طنجة المدينة وباقي مدن جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وأكد العباسي، في هذا السياق، أن ارتفاع عدد الرحلات السياحية البحرية اتجاه طنجة يعكس المكانة التي أصبحت تحتلها طنجة لدى السياح الأجانب، والثقة التي يحظى بها المغرب في السوق السياحية الدولية بالرغم من التحولات التي تعرفها السوق الدولية.

وتسعى جهة طنجة تطوان الحسيمة في إطار مشروع إعادة توظيف المنطقة المينائية لطنجة المدينة، إلى الاشتغال على بنية تحتية من الطراز العالي، ستخصص لاستقبال السفن الكبيرة للرحلات البحرية السياحية، وستتكون من ثلاثة أرصفة يمتد أكبرها على طول 360 مترا، وذلك في أفق استقبال 300 ألف سائح عبر الرحلات البحرية السياحية في المستقبل القريب و750 ألف سائح في أفق سنة 2020، لتحتل طنجة بذلك مرتبة مهمة كوجهة بارزة لسياحة الرحلات البحرية، والترفيه على مستوى حوض البحر الأبيض المتوسط.

إضافة تعليق

انظر أيضا