العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

طعام الأطفال وراء بدانة الأمهات

طعام الأطفال وراء بدانة الأمهات

كشفت دراسة طبية أجراها علماء جامعة مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية، أن النساء الوالدات حديثاً هن أكثر عرضة للإصابة بالبدانة مقارنةً بالنساء اللواتي لم يصبحن أمهات بعد.   ...

وعزت الدراسة أسباب تلك الظاهرة، إلى توجه النساء بعد الولادة إلى تناول وجبات دسمة وشرب مشروبات مليئة بالسكر بحسب القائمين عليها.
الباحثون بينوا أن عمليات البحث والتحقق التي قاموا فيها خلال الدراسة والتي شملت أكثر من ثمانمائة سيدة وزهاء الستمائة وثمانين رجلاً، كشفت أن الفروق الواضحة بين النساء خصوصاً من ناحية الوزن، جاءت بسبب نوعية الأنظمة الغذائية التي تتبعها النساء بشكل خاص بعد الولادة مباشرةً. الدراسة أوضحت أن النساء عموماً يتجهن إلى شرب ما لذ وطاب وطبخ الوجبات الدسمة دون قيود بعد الولادة بفترة وجيزة.
وأضافت الدراسة أن النساء في فترة رعاية الأطفال الأولى يتجهن إلى تناول وجبات صغيرة متعددة قد تكون في اغلب الأحيان دسمة ومشابهة للوجبات التي يتم إعدادها للطفل مثل المعكرونة والجبن وقطع الدجاج الصغيرة، حيث يؤكد الباحثون أن اغلب الأمهات يتناولن وجبات صغيرة مع أطفالهن خلال إطعامهم.
وبحسب الدراسة فإن الكثير من الأمهات يقمن بشرب الحليب الكامل الدسم خلال إطعام الأطفال وهو ما يؤدي إلى زيادة كبيرة في أوزانهن.
وبين الباحثون أن الفترات القصيرة بين وجبة وأخرى تعتبر سبباً رئيسياً لإصابة الأمهات بالبدانة، وهو ما يحدث نتيجة شعور الطفل بالجوع خلال فترات قصيرة من الزمن وما يدفع الأم إلى تناول بعض الطعام خلال إطعام طفلها الجائع.

إضافة تعليق

انظر أيضا