العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ضبط 153 حالة غش في الامتحان الجهوي الموحد بجهة مراكش آسفي

ضبط 153 حالة غش في الامتحان الجهوي الموحد بجهة مراكش آسفي

DR

أفادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي ، أنه تم تسجيل 153 حالة غش في اختبارات الدورة العادية (دورة يونيو 2018) للامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا على مستوى الجهة.

وأوضحت الأكاديمية في بلاغ لها، أن حالات الغش التي تم رصدها خلال دورة هذه السنة تزيد بنسبة 70 في المائة مقارنة مع السنة الماضية، مما يؤكد الرفع من مستوى اليقظة والتصدي لهذه الظاهرة.

وأبرزت ، من جهة أخرى، أن الاختبارات مرت في ظروف جيدة طبعها التفعيل الأمثل لآليات إجراء وتدبير الامتحانات وفقا لدفتر المساطر، والتي سبق أن تم تقاسمها خلال اللقاءات التنسيقية مع كل المعنيين والمتدخلين بمختلف المديريات الإقليمية.

وأضافت أن اللجن الجهوية والإقليمية لتتبع ومراقبة الإجراء، جابت مختلف مراكز الامتحان التابعة للمديريات الإقليمية الثمانية بالجهة حيث تم الوقوف عن قرب على كل عمليات ومراحل الإجراء، ضمانا لنزاهة الامتحانات وتكافؤ الفرص بين المترشحات والمترشحين.

وأشار البلاغ إلى أن التدابير المتخذة على صعيد الأكاديمية والمديريات الاقليمية، وانخراط كل المتدخلين محليا وإقليميا وجهويا ساهمت في ضمان الأجواء الإيجابية لسير مختلف العمليات المرتبطة بهذا الامتحان.

يذكر أن مجموع المترشحات المترشحين للامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا بلغ 35 ألف و581 مترشحة ومترشحا موزعين على 141 مركز امتحان، ضمنهم 33 ألف و105 مترشحة ومترشحا بالتعليم العمومي و 2476 مترشحة ومترشحا بالتعليم الخصوصي. 

إضافة تعليق

انظر أيضا