العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

ضبط 109 حالات غش في الامتحان الجهوي للباكالوريا على صعيد جهة سوس ماسة

ضبط 109 حالات غش في الامتحان الجهوي للباكالوريا على صعيد جهة سوس ماسة

DR

تم ضبط 109 حالات غش بمناسبة إجراء الامتحان الجهوي لنيل شهادة الباكالوريا (دورة يونيو 2018) على صعيد جهة سوس ماسة ، مقابل 88 حالة تم ضبطها خلال إجراء هذا الامتحان خلال سنة 2017 .

وأفاد بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة أن حالات الغش التي تم ضبطها في اليوم الثاني من الإجراء (السبت 02 يونيو 2018) انخفضت إلى 28 حالة، مقابل 30 حالة خلال اليوم نفسه من دورة عام 2017.

وأوضح البلاغ أن الأكاديمية الجهوية حرصت على تعبئة كل الفاعلين والمتدخلين وشركاء منظومة التربية والتكوين في مستوياتهم الثلاث (المحلي والإقليمي والجهوي) من أجل ضمان أفضل الظروف لإجراء هذا الاستحقاق على صعيد 121 مركزا للامتحان في ست مديريات إقليمية لوزارة التربية الوطنية تابعة لأكاديمية سوس ماسة .

وبلغت مجموع حالات الغش التي تم رصدها أول أمس ، الجمعة، في إطار اليوم الأول من هذا الامتحان الجهوي 81 حالة، ضمنها 35 حالة ضبطت في صفوف المترشحين الممدرسين ، و46 حالة ضبطت في صفوف المترشحين الأحرار. يذكر أن عدد المترشحات والمترشحين الذين اجتازوا الامتحان الجهوي لنيل شهادة الباكالوريا على صعيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة بلغ 31 ألفا و375، حضر منهم 28 ألفا و770 مترشحة ومترشحا.

إضافة تعليق

انظر أيضا