العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

صور.. 5 أشياء ستختفي من حياتنا خلال 5 سنوات

صور.. 5 أشياء ستختفي من حياتنا خلال 5 سنوات

DR

قبل نحو 5 سنوات، كانت الحياة اليومية جد مختلفة عن ما هي عليه الآن، حيث لم تكن الهواتف الذكية واسعة الإنتشار، على سبيل المثال. ومما لا شك فيه أن السنوات الخمس المقبلة ستحمل لنا في طياتها العديد من المفاجآت التي لا يمكن تصورها، وبالمقابل ستختفي أدوات تعد من الأساسيات الآن، لتحل مكانها وسائل جديدة :

1- دفاتر الشيكات وشبابيك الصرف :

صارت الأوراق النقدية أقل استعمالا مقارنة بالماضي، من أجل دفع الفواتير، أصبح الناس أكثر ميلا لاستعمال البطائق البنكية، كما أن تحويل الأموال صار سهلا وسريعا. ففي أمريكا مثلا، انخفض استخدام الأوراق النقدية بـ 57 % بين عامي 2000 و 2012.

2- كلمات السر :

رغم أن الأمر صعب التصور، بسبب الإستعمال الواسع لكلمات وأرقام السر، بمتوسط 19 كلمة مرور للمستخدم العادي، إلا أنها ستعوض ببصمات الأصابع والصوت والأعين، إلى جانب ميزة التعرف على الوجوه، ابتداء من عام 2020.

3- أجهزة التحكم عن بعد

حسب شركة "فوركاست" للأبحاث الإستراتيجية، فإن أنترنت الأشياء (IOT)، الذي يتيح تواصل الأشياء مع بعضها (المنزل الذكي و الاجهزة القابلة للإرتداء) سيربط 17.6 مليار جهاز إضافي بحلول عام 2020، ما سيضع حدا لتواصل الأشخاص مع الاجهزة. كما توجد العديد من الأجهزة الجديدة التي تشتغل بنظام البحث الصوتي، والتي ستتخلى عن أجهزة التحكم عن بعد.

4- الذاكرة الخارجية USB :

من المتوقع أن يستخدم حوالي 70 % من سكان العالم الهواتف الذكية بحلول عام 2020، كما ستزداد الخدمات السحابية، ما سيقدم مجالات تخزين غير محدودة تقريبا بأسعار شبه مجانية، ما يعني أن الحاجة لأجهزة تخزين البيانات ستقل بشكل كبير.

5- الوثائق الثابتة والاتفاقيات الورقية:

ستختفي حتما في غضون 5 سنوات فقط وستحل محلها المراسلات الإلكترونية والوثائق الرقمية.

إضافة تعليق

انظر أيضا