العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

صواريخ أمريكية تستهدف قاعدة عسكرية سورية ردا على هجوم خان شيخون

صواريخ أمريكية تستهدف قاعدة عسكرية سورية ردا على هجوم خان شيخون

DR: REUTERS

ضربة صاروخية فجر الجمعة لقاعدة جوية عسكرية تابعة للنظام السوري، كانت هي الرد الأول للرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الأسد المتهم بتنفيذ "هجوم كيميائي"على بلدة خان شيخون في شمال غرب البلاد، وسط ترحيب دولي بالمبادرة الامريكية.

وأطلق الجيش الأميركي فجر الجمعة 59 صاروخا عابرا من طراز "توماهوك" استهدفت مطار الشعيرات العسكري في محافظة حمص في وسط البلاد، وهو المطار المرتبط ببرنامج الاسلحة الكيميائية السوري و"المتصل مباشرة" بمجزرة الثلاثاء في خان شيخون في محافظة إدلب، حسب مسؤولين أمريكيين.

وقررت واشنطن توجيه صواريخها للقواعد العسكرية السورية بعد أن فشل مجلس الامن الدولي في الاتفاق على قرار يدين الهجوم الذي أودى بحياة 86 شخصا على الاقل بينهم 30 طفلا.

ومن جهته، قال الجيش السوري إن قواعده العسكرية الجوية تعرضت "لعدوان سافر" ما أدى حسب المصدر ذاته، إلى "اسقوط  ستة قتلى وعدد من الجرحى وإحداث اضرار مادية كبيرة".

وأضافت مصادر عسكرية سورية أن "هذا العدوان الأميركي المدان يقوض عملية مكافحة الإرهاب التي يقوم بها الجيش العربي السوري"، و"يجعل الولايات المتحدة الأميركية شريكا لداعش والنصرة وغيرهما من التنظيمات الإرهابية".

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا