العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

صحيفة بلجيكية تكتب: المغرب يتموقع كفاعل رئيسي في محاربة الإرهاب

صحيفة بلجيكية تكتب: المغرب يتموقع كفاعل رئيسي في محاربة الإرهاب

DR

أكدت جريدة "لاليبر بلجيك" في عددها ليوم الثلاثاء، على جهود المملكة المغربية في ترسيخ فكرة الإسلام السمح والمعتدل، معتبرة ان المغرب يتموقع كفاعل رئيسي في محاربة آفة الإرهاب.

وتناول مقال خصص للخطاب الذي وجهه العاهل المغربي الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الـ 63 لثورة الملك والشعب، ذكرت الجريدة بأن العاهل المغربي أدان حماقة الجهاديين وأكاذيب الإرهابيين الذي يحرفون الدين لتبرير أعمالهم، داعيا في نفس الوقت مجموع المؤمنين من جميع الديانات السماوية، إلى تشكيل جبهة موحدة ضد انغلاق وتطرف هؤلاء المتشددين.

وسلطت الصحيفة البلجيكية من خلال مقتطفات من الخطاب الملكي، الضوء على النداء الذي وجهه العاهل المغربي إلى مغاربة العالم من أجل التشبث بقيم دينهم، وبتقاليدهم العريقة، في مواجهة ظاهرة التطرف، مبرزة دعوة المملكة باستمرار إلى ممارسة إسلام ينشد السلام، "غير أنها المرة الأولى التي يتوجه فيها إلى مغاربة العالم حول موضوع بهذه الدرجة من الحساسية ".

وكان العاهل المغربي الملك محمد السادس، قد دعا في خطاب 20 غشت المسلمين والمسيحيين واليهود، إلى "الوقوف في صف واحد من أجل مواجهة كل أشكال التطرف والكراهية والانغلاق".
وحث الخطاب الملكي المغاربة المقيمين بالخارج على التشبث بقيم دينهم، وبتقاليدهم العريقة، في مواجهة ظاهرة التطرف والإرهاب الغريبة عنهم، وإلى الحفاظ على السمعة الطيبة، المعروفين بها، والتحلي بالصبر، في هذا الظرف الصعب، وعلى توحيد صفوفهم وأن يكونوا دائما في طليعة المدافعين عن السلم والوئام والعيش المشترك في بلدان إقامتهم .

     

إضافة تعليق

انظر أيضا