العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

صحيفة بريطانية: 6 شائعات غريبة عن الصيام صدقها الغرب!

صحيفة بريطانية: 6 شائعات غريبة عن الصيام صدقها الغرب!

DR

مع اقتراب شهر الصيام يستعد المسلمون المقيمون في الدول الغربية للإجابة عن سيل من الأسئلة الغريبة المرتبطة بعاداتهم في رمضان وأسباب إقدامهم على أداء هذه العبادة، وكذا دلالاتها بالنسبة لهم، إلا أن بعض الشائعات الغريبة تنتشر في الغرب كل عام مع انطلاق الشهر الفضيل.

هذه بعض أغرب الشائعات المنتشرة حول الصيام في الغرب، والتي نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية بعد رصدها مختلف الأسئلة المثارة حول هذه العبادة الاسلامية: 

_لا يسمح للصائم بالأكل طيلة شهر رمضان: حسب النظرة الغربية فالمسلم لا يأكل طيلة شهر الصيام، من دون أن يفطروا ولا مرة حتى عيد الفطر، وهو ما يثير لديهم الدهشة حول كيف يعيش المسلمون خلال رمضان!

_يمنع على الصائم تنظيف أسنانه: وهو ما يجده الغرب شيئا مقززا، دون أن يعلموا أن الوضوء يفرض على المسلم المضمضة خمس مرات في اليوم، وأن غسل الأسنان لا يكسر الصيام.

_ عليك أن تصوم مهما كان وضعك، حتى في المرض: وهي المعلومة الخاطئة تماما، والتي سعت صحيفة "ميرور" لتوضيحها بالقول إن للصائمين رخصة للإفطار في حالات المرض، والحمل الرضاعة، وفي فترة العادة الشهرية، وبالنسبة أيضا للأطفال وكبار السن.

_يمنع عليك بلع لعابك: وهنا تقول "ميرور" إن الفكرة غير مقبولة وغير عقلانية، فرمضان لم يكن يوما شهرا للتعذيب أو عبادة من الخيال، فابتلاع اللعاب أمر عادي ولا يكسر صيام المسلم.

_ يحق للصائم شرب الماء: وهي الإشاعة الخاطئة التي أكدت لكل من صدقها أن الصيام يتطلب قدرة على الصبر والتضحية والاحساس بمن هم في حالة عوز.

_رمضان يأتي في موعد ثابت كل سنة: وهو ما نفته الصحيفة البريطانية، قائلة إن موعده يتغير حسب التقويم الهجري.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا