Se connecter

Connectez-vous

Inscrivez-vous si vous n'avez pas de compte

صحيفة إسبانية تبرز جمال المدن المغربية العتيقة

صحيفة إسبانية تبرز جمال المدن المغربية العتيقة

DR

أبرزت صحيفة "لا فانغوارديا" الإسبانية جمالية والغنى ثقافي والتاريخي لتراث المدن العتيقة بالمغرب، لاسيما حاضرتي فاس ومراكش.

وتحدثت اليومية الإسبانية، إلى الأهمية التي تكتسيها مدينة فاس كمركز ثقافي وروحي للمغرب ب"مدينتها العتيقة المثيرة للإعجاب." وتابعت أن "هذه المدينة تعد من بين مناطق المشي وأحد أكبر الفضاءات التاريخية في العالم التي تعود للقرون الوسطى"، حاثة زوارها على إطلاق العنان لأقدامهم بين دروبها وأزقتها، في تيه يحبل بعبق التاريخ.

وأضافت اليومية أن من بين المعالم الرئيسية لمدينة فاس، مدابغ دار الشوارة التي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى، والتي تعد من بين "أكثر المدابغ أهمية في شمال إفريقيا".

وواصلت أن حاضرة مراكش "أكثر المدن المغربية العتيقة شهرة"، تشد، بدورها الاهتمام والانتباه، لاسيما ساحتها جامع الفنا، التي تعد من "أكثر الأماكن جذبا للزوار في العالم."

وعرجت اليومية على رياضات هذه المدينة العريقة وما تتفرد به من أصالة وجمال و"القصور الصغيرة التي تم تحويلها إلى دور للضيافة في ديكورات ألف ليلة وليلة، وباحاتها ذات الإضاءة والديكور المتطور".

ودعت (لا فانغوارديا)، من جهة أخرى، لزيارة الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية للمغرب، التي "تحظى بمكانة خاصة في المخيال الغربي من خلال فيلم همفري بوغارت، ومسجد الحسن الثاني الذي يتميز بجماله المعماري".

À SUIVRE

Ajouter un commentaire

Voir aussi

قناة (فرانس 2) تبث وثائقيا يدعو للسفر عبر المغرب من السماء

L'ONCF met en place un plan de transport ''spécial Aïd Al Fitr'' du 21 au 27 juin 2017

Des peines allant de l'acquittement à 4 ans de prison à l'encontre de 20 personnes poursuivies pour terrorisme

Tunisie: une dispute entre jeunes dégénère en violences tribales

Abondance de l'offre des produits alimentaires les plus consommés durant le mois de Ramadan

اصابة ستة شرطيين بمواجهات بين قبيلتين وسط تونس