العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

صحف : الأمن المعلوماتي يحقق مع الحسين عموتة

صحف : الأمن المعلوماتي يحقق مع الحسين عموتة

DR

قالت مصادر إعلامية إن فرقة محاربة الجريمة المعلوماتية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط، استمعت أخيرا، إلى الحسين عموتة، مدرب الوداد الرياضي السابق، بأمر من وكيل الملك، بعدما وضع شكاية أمام القضاء يتهم فيها مجهولين بإحداث صفحة على “فيسبوك” باسمه وتوجيه اتهامات خطيرة لمسؤولين بالفريق الأحمر.

ونقلت صحيفة "الصباح" عن مصدر مقرب من دائرة التحقيقات الأمنية أن الضابطة القضائية استدعت عموتة فور توصلها بالأمر الصادر عن ممثل النيابة العامة، وحصلت على معلومات منه حول ظروف وملابسات الاتهامات التي صدرت عن حسابه على “فيسبوك”، وأقر المشتكي أنه فوجئ باتصالات هاتفية من قبل أطر رياضية حول ما صدر باسمه، فصرح لهم أن الأمر لا علاقة له به بتاتا.
وبخصوص ما إذا كان الحساب يعود إليه، وتمت قرصنته من قبل مجهول، أوضح عموتة أنه يشك في انتحال هويته عبر العالم الافتراضي لجره إلى مواجهات يجهل أسبابها.
واستنادا إلى المصدر نفسه، استعانت الضابطة القضائية بمعطيات رقمية وفرها مدرب الفريق الأحمر سابقا، وأحيلت على مختبر تحليل الآثار الرقمية التابع للمديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، قصد تعقب من أحدث حسابا على مواقع التواصل الاجتماعي، وشرع في إطلاق تدوينات خطيرة.
وفك الحسين عموتة، رفقة أطر تقنية وطبية، ارتباطه بفريق الوداد الرياضي، إثر اجتماع طارئ عقد في تاسع يناير الماضي، بعد أسابيع من فوزه بلقب عصبة الأبطال الإفريقية، وتحقيق الفريق نتائج كارثية ضمن البطولة الوطنية الاحترافية.

إضافة تعليق

انظر أيضا