العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

صحف بلجيكية: متطرفون من سوريا في طريقهم إلى بلجيكا وفرنسا

صحف بلجيكية: متطرفون من سوريا في طريقهم إلى بلجيكا وفرنسا

DR: REUTERS

أفادت صحف بلجيكية، الأربعاء، أن السلطات البلجيطية توصلت بأخبار حول متطرفين غادروا في الآونة الأخيرة سوريا، لتنفيذ هجمات إرهابية في بلجيكا وفرنسا، إلا أن السلطات المختصة اعلنت أن هذه المعلومات "ليس لها تأثير مباشر على مستوى التهديد الحالي".

 

وبحسب مذكرة توصلت بها مختلف أجهزة الأمن البلجيكية ونشرتها صحيفة "دارنيير اور" اليومية، فإن "مقاتيلن غادروا سوريا قبل نحو أسبوع ونصف بغرض الوصول إلى أوروبا عبر تركيا واليونان، في سفينة، ودون جوازات سفر".

وأضافت المذكرة "توزع هؤلاء إلى مجموعتين واحدة لبلجيكا والاخرى لفرنسا وذلك بغرض تنفيذ اعتداءات بفرق مكونة من فردين. ووفق المعلومات التي جمعت فان هؤلاء الاشخاص يملكون السلاح الضروري وتحركهم وشيك".

وعلق الجهاز المكلف بتحليل المخاطر، والمرتبط بوزارة الداخلية قائلا في بيان "المعلومات المتداولة اليوم في بعض وسائل الاعلام، هي معلومات غير محددة وهي لذلك لا أثر مباشر لها على مستوى التهديد الحالي" في البلاد، مضيفا أن "المعلومات الكثيرة" التي يتلقها الجهاز يجب أن يتم "تحليلها وتأطيرها" حتى يحتمل أن تؤثر على مستوى التهديد الذي هو حاليا في المستوى الثالث من سلم يضم أربعة مستويات.

وتساور الشكوك أجهزة الأمن الفرنسية والبلجيكية على حد سواء، من أن يستغل المتطرفون كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2016 لتنفيذ اعتداءات إرهابية.

إضافة تعليق

انظر أيضا