العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

شرارة الحب بين الزوجين: كيف تنطفئ؟

شرارة الحب بين الزوجين: كيف تنطفئ؟

يعيش الزوجان عادة، عند بداية حياتهما الزوجية، علاقة متقدة بالحب والمشاعر الجياشة، لكن، سرعان ما تنطفئ هذه الشعلة مع مرور الوقت وكثرة الانشغالات، لتبدأ التساؤلات تجتاحهما، كل على حدة، حول مصير علاقتهما وحقيقة المشاعر الجميلة التي كانت تجمعهما في يوم من الأيام وأصبحت ذكرى من الماضي. ...

تؤكد فاطمة الزهراء الفتحي، كوتش في العلاقات العائلية، أن الحب يتجسد بالأفعال وليس فقط بالكلام، فالتعابير الجميلة إذا لم تكن مقرونة بأفعال تؤكد هذا الحب مثل المعاملة اللطيفة والهدايا وغيرها تظل بلا معنى. وعادة ما تتراجع وتيرة هذه الأفعال في العلاقة الزوجية مع مرور الوقت لأن الطرفين يشعران بأن لا حاجة لبذل مجهود إضافي طالما تمكنا من "امتلاك" الآخر وهو ما يجعل وهج الحب يخفت.

وحسب الكوتش الفتحي، فإن الحب يستلزم وجود ثلاثة عناصر، الالتزام في العلاقة والحميمية بين الطرفين، إلى جانب الشغف الذي يعتبر بمثابة المحرك للعلاقة العاطفية. وإذا ما انتفى أحد هذه العناصر، يخفت أو يندثر الحب، وهو ما يحدث في كثير من العلاقات الزوجية، إذ يختفي الشغف جراء الإهمال أو غياب المشاركة بين الطرفين.

ولتجاوز هذه الحالة، تنصح فاطمة الزهراء الفتحي الزوجين ببذل مجهود من أجل إحياء شرارة الحب، كأن يقوما بنشاطات مشتركة معا مثل الذهاب إلى السينما أو ترتيب رحلة قصيرة أو حتى الخروج في نزهة من حين إلى آخر، كما يمكن اللجوء إلى خبير لتوجيه الزوجين للطريقة المثلى لاستعادة الرغبة التي غابت عن العلاقة.

إضافة تعليق

انظر أيضا