العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

شخصية الإنسان تحدد حالته الصحية

شخصية الإنسان تحدد حالته الصحية

ربطت دراسة طبية أجراها علماء من استراليا وبريطانيا بين شخصية الإنسان وحالته الصحية التي يمكن أن يكون عليها، حيث أكد القائمون على الدراسة أن علاقة وثيقة تربط بين طبيعة شخصية الإنسان وبين الوضع الصحي الذي يكون عليه.   ...

الدراسة التي أجراها باحثون من جامعتي نوتنغهام البريطانية وكرتن الاسترالية، بينت أن شخصية الإنسان تؤثر على طبيعة خياراته فيما يتعلق بالعمل والملبس والقراءة وجميع نواحي الحياة، غير أن الجديد هو أن تلك الخيارات تشمل صحة الإنسان أيضاً. وأوضحت الدراسة أن شخصية الإنسان هي مزيج بين جينات وراثية وبيئة محيطة يعيش فيها الإنسان. وأضافت الدراسة أن خيارات الإنسان تحدد بشكل كبير حالته الصحية من خلال قراره بالتدخين أو عدمه، بتناول أطعمة دسمة أو وجبات خضار صحية وغيرها من القرارات والخيارات التي تؤثر بشكل مباشر على حالته الصحية.
رئيس فريق الباحثين الدكتور مارتن هاغر أشار إلى أن شخصية الإنسان هي التي تحدد مدى قدرته على تجنب الأمور التي تضره أو الانقياد ورائها، ومدى إدراكه لذلك الضرر وما يمكن أن يترتب عليه. وفي السياق ذاته توصلت دراسة طبية أجريت في اليابان إلى أن شخصية الإنسان تلعب دوراً مهماً في تحديد وزنه، حيث غالباً ما يكون أصحاب الشخصيات المرحة والنظرة الايجابية للحياة من أصحاب الوزن الزائد بسبب عدم اهتمامهم بما يمكن أن يحصل نتيجة الوزن الزائد.

 

إضافة تعليق

انظر أيضا