العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

سويسرا تجمد حسابات وممتلكات حسني مبارك

سويسرا تجمد حسابات وممتلكات حسني مبارك

اعلنت الحكومة السويسرية الجمعة انها قررت التجميد الفوري لاي اموال او عقارات يحتمل ان يملكها الرئيس المصري حسني مبارك والمقربون منه في الكونفدرالية.وقالت وزارة الخارجية السويسرية في بيان ان "المجلس الفدرالي قرر التجميد الفوري لاي حسابات في سويسرا للرئيس المصري السابق والمقربين منه". ...

واضافت ان هذا القرار يهدف الى "تفادي اي اختلاس لاصول تعود الى الدولة المصرية".واوضحت الوزارة ان القرار سيكون ساريا لثلاث سنوات، وان بموجبه لن يكون من الممكن بيع او نقل ملكية اي اصول، وخصوصا الممتلكات العقارية.وتنحى مبارك الجمعة عن الرئاسة بضغط من انتفاضة شعبية انطلقت في 25  يناير.
وكانت سويسرا جمدت في كانون الثاني/يناير اصول وممتلكات الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي والرئيس المنتهية ولايته في ساحل العاج لوران غباغبو والمقربين منهما.
والهدف من تجميد الاصول على ثلاث سنوات هو منع تهريب اي اموال او اصول تم تملكها بصورة غير مشروعة الى الخارج.واتخذت سويسرا القرار بالنسبة لساحل العاج وتونس لان لديها شبهات قوية بوجود مثل تلك الاموال.
ولكن البيان لم يوضح الامر بالنسبة لمصر.واعتبرت سويسرا ان على كل الاطراف المعنيين في مصر ان يعملوا معا من اجل البناء بطريقة "سلمية وبناءة"، وفق بيان وزارة الخارجية.

 

إضافة تعليق

انظر أيضا